جدوى للتنمية الصناعية تحقق 290.8 مليون جنيه أرباحا مجمعة خلال 15 شهرا

وليد زكي: أضفنا نشاط تصنيع العدادات نهاية العام الماضي ومن المخطط بدء مرحلة الإنتاج خلال 2023

aiBANK

رنا ممدوح _ حققت شركة جدوى للتنمية الصناعية صافي أرباح مجمعة بعد خصم حقوق الأقلية بقيمة 290.812 مليون جنيه خلال 15 شهرا منذ فترة التأسيس في 5 سبتمبر 2021 وحتى 31 ديسمبر الماضي.

وسجلت إيرادات الأنشطة وفقا لقائمة الدخل المرسلة إلى البورصة المصرية اليوم مبلغ 9.276.422 مليار جنيه خلال الفترة 5 سبتمبر 2021 – 31 ديسمبر 2022.

E-Bank

وحققت الشركة مجمل ربح بقيمة 1.740.963 مليار جنيه خلال نفس الفترة، وسجلت تكلفة الأنشطة مبلغ 7.535.459 مليار جنيه.

وعلى صعيد الأعمال المستقلة، حققت جدوى للتنمية الصناعية صافي ربح بقيمة 7.420 مليون جنيه خلال 15 شهرا المنتهين في 31 ديسمبر الماضي.

وقال وليد زكي رئيس مجلس إدارة الشركة إن القطاع الصناعي شهد العديد من التحديات خلال عام 2022 بسبب التباطؤ الملحوظ في نشاط الاقتصاد العالمي وارتفاع أسعار أغلب المواد الخام.

وأشار :” نجحت الشركة في تحقيق نتائج أعمال جيدة خلال الفترة منذ التأسيس وحتى نهاية عام 2022 حيث بلغت الإيرادات 9.28 مليار جنيه بصافي أرباح بعد خصم حقوق الأقلية 290 مليون جنيه”.

وأوضح أن قطاع الكابلات ساهم بحوالي 65% من إيرادات الشركة خلال هذه الفترة، فقد بلغت إجمالي إيرادات القطاع 6 مليار جنيه.

ولفت إلى أن مجموعة شركات الكابلات الكهربائية المصرية تمكنت من زيادة طاقتها الإنتاجية بحوالي 40% خلال عام 2022 مما كان له أثر إيجابي على نتائج أعمال هذا القطاع.

وتابع: نجحت الشركة في تعدل خطة الإنتاج بالمقارنة بالأعوام الماضية، حيث قامت بزيادة معدل الإنتاج للمنتجات التي تساهم بشكل أكثر إيجابية في ربحية الشركة.

وأضاف :” تماشيا مع دعم الدولة للقطاع الصناعي قامت الشركة بإضافة نشاط تصنيع العدادات في نهاية عام 2022 ومن المخطط أن تبدأ مرحلة الإنتاج خلال عام 2023″.

وأعلن أن إدارة البحوث والتطوير في قطاع الكابلات لدى الشركة تعمل على اختبار باقة من المنتجات المتخصصة الجديدة لتلبية احتياجات عملاء الشركة في الفترة المقبلة وزيادة قدرتها التنافسية في السوق المصري.

وقال إن إدارة الشركة تعكف خحاليا على دراسة عددة اسواق جديدة لبدء تصدير منتجاتها إلى هذه الأسواق مما سيكون له أثر إيجابي في توفير العملة الصعبة اللازمة لشراء المواد الخام الرئيسية ودعم العملية الإنتاجية خلال الفترة القادمة.

وأشار إلى أن قطاع منتجات الألبان ونشاط بيع التجزئة سجل إيرادات بلغت 1.64 مليار جنيه بنسبة 18% من إجمالي إيرادات شركة جدوي.

وتابع: شاهد هذا القطاع تحديات كثيرة لتوفير المواد الخام الرئيسية وقامت شركة آراب دايري إحدى شركات جدوى للتنمية الصناعية بزيادة أسعار منتجاتها خلال العام لمواجهة الارتفاع الملحوظ في أسعار المواد الخام.

وأضاف إن نشاط التعبئة والتغليف ساهم بحوالي 10% من إجمالي الإيرادات خلال هذه الفترة حيث بلغت إيرادات هذا القطاع 884 مليون جنيه وتعكف إدارة شركة يونيفرسال حاليا على دراسة عدة فرص استثمارية لزيادة طاقتها الإنتاجية.

وأكد أن إدارة شركة جدوى للتنمية تستمر في متابعة ما يحدث في السوق العالمي عن قرب لإدارة استثماراتها المختلفة بالشكل الأمثل وتحقيق أفضل النتائج خلال المرحلة المقبلة.

الرابط المختصر