NBE11-2022

بنك أوف أمريكا: اقتصاد الولايات المتحدة سيدخل في ركود بداية الربع الثالث من 2023

aiBANK

وكالات _ قال بريان موينيهان الرئيس التنفيذي لـ “بنك أوف أمريكا“، اليوم إن اقتصاد الولايات المتحدة سيدخل في ركود بداية من الربع الثالث من 2023.

وأضاف موينيهان خلال كلمة له بقمة أعمال المراجعة المالية الأسترالية في مدينة سيدني، أن الركود في أمريكا لن يكون عميقا، موضحا أن “بنك أوف أمريكا” – ثاني أكبر البنوك الأمريكية – توقع بداية خفض معدل الفائدة من جانب مجلس الاحتياطي الفيدرالي في الربع الثاني من 2024.

E-Bank

وكان موينيهان قد أكد في وقت سابق ضرورة حل الكونجرس لقضية أزمة سقف الديون الحكومية في الولايات المتحدة ، قائلا إنه يأمل أن يقدم المشرعون على حل مشكلاتهم، لأن تحقيق الاستقرار هو الوضع المفضل لكل من السوق والاقتصاد، وعلى الرغم من ذلك، فإن التخلف عن سداد ديون البلاد يظل احتمالا لا يمكن تجاهله.

وأضاف موينيهان بحسب “سي إن إن” “علينا أن نكون مستعدين، ليس فقط في الولايات المتحدة ولكن في بلدان أخرى حول العالم، نأمل ألا نتخلف عن السداد، لكن الأمل وحده لا يعد استراتيجية، لذا يجب الاستعداد لذلك”.

وعارض موينيهان الدعوات لإلغاء بند سقف الدين الحكومي قائلا “يجب أن يدور نقاش جاد حول كيفية العيش في حدود إمكانات الدولة”، مضيفا أن “الكونجرس بيده جميع الخيوط المالية، ويجب الحذر بشأن محاولة إعادة هيكلة الدستور الأمريكي، بل أعتقد أننا يجب فقط أن نتأكد من عمله بشكل صحيح”.

الرابط المختصر