أرباح مهارة السعودية ترتفع 6.3% إلى 154 مليون ريال في 2022

aiBANK

هاجر عطية _ أظهرت النتائج المالية السنوية لشركة مهارة للموارد البشرية السعودية ارتفاع أرباحها بنسبة 6.33%، لتسجل صافي ربح 154,11 مليون ريال خلال الفترة المنتهية فى 2022، مقارنة بـ144,9 مليون ريال خلال نفس الفترة من العام الماضي.

وعزت الشركة زيادة أرباحها إلى ارتفاع ايرادات الشركة بنسبة 28% مقارنة مع العام السابق، حيث ارتفعت إيرادات قطاعي الأعمال والأفراد بنسبة 20%، 34% على التوالي نتيجة لارتفاع متوسط أعداد القوى العاملة بنسبة 19% بالإضافة إلى الإيرادات المحققة من توقيع عقود إستراتيجية بقطاع الأعمال، هذا إلى جانب الإيرادات المحققة من القطاعات الأخرى المستحدثة والقطاعات المستحوذ عليها.

E-Bank

وأضافت الشركة في البيان المرسل إلى البورصة السعودية اليوم الثلاثاء، أن النشاط الرئيسي للشركة متمثلاً في قطاعي الأعمال والأفراد شهد ارتفاعًا في مجمل الربح بنسبة 14% مقارنة مع العام السابق، في حين تأثر مجمل الربح سلباً بنتائج قطاعات المرافق والخدمات اللوجستية والرعاية الطبية المنزلية والتي تعتبر في مرحلة البناء وإعادة الهيكلة لتحقق الشركة صافي زيادة في مجمل الربح بنسبة 4.24% مقارنة مع العام السابق.

وأشارت الشركة، إلى تحقيق الشركات التابعة التي تم استكمال الاستحواذ عليها خلال الربع الثالث من العام الحالي (شركة درع الرعاية القابضة، شركة النظم الصحية) أرباحاً بلغت حصة الشركة من نتائج أعمالهم ما قيمته 56 مليون ريال خلال السنة الحالية والتي نتوقع استمرار نتائجها الايجابية على ربحية الشركة خلال الفترات القادمة، بحسب البيان المرسل للبورصة.

وحققت استثمارات الشركة في الأدوات المالية من خلال الربح أو الخسارة أرباحاً خلال العام الحالي بزيادة قدرها 1.9 مليون ريال مقارنة مع العام السابق.

وبلغت إيرادات مهارة السعودية في الربع الرابع للعام الحالي 474 مليون ريال بما يمثل ارتفاع بنسبة 35% مقارنة مع الربع المماثل من العام السابق حيث ارتفعت إيرادات قطاعي الأعمال والأفراد بنسبة 43%، 23% على التوالي مقارنة بالربع المماثل من العام السابق نتيجة لارتفاع متوسط أعداد القوى العاملة بالإضافة الى الإيرادات المحققة من توقيع عقود إستراتيجية بقطاع الأعمال.

الرابط المختصر