إيرادات قناة السويس ترتفع 41.6% إلى 1.5 مليار دولار في يناير وفبراير

aiBANK

حابي – قال الفريق أسامة ربيع، رئيس هيئة قناة السويس، إن إيراداتها خلال شهري يناير وفبراير من العام الجاري بلغت 1.5 مليار دولار، مقابل 1.1 مليار دولار خلال الفترة ذاتها من العام الماضي، بنسبة زيادة قدرها 41.6%، وبفارق 454.6 مليون دولار.

وأضاف ربيع أن إحصائيات الملاحة بالقناة تشهد طفرة ملحوظة في أعداد وحمولات السفن العابرة للقناة، مشيرا إلى عبور 4117 سفينة خلال شهري يناير وفبراير 2023 مقابل 3487 سفينة خلال الفترة نفسها من العام الماضي، بفارق بلغ 630 سفينة، بنسبة زيادة قدرها 18.1%.

E-Bank

وأشار إلى أن الحمولات الصافية العابرة للقناة زادت خلال شهري يناير وفبراير من العام الجاري بنسبة 15% بواقع 237.3 مليون طن، مقابل 206.3 مليون طن خلال نفس الفترة من العام الماضي، بفارق قدره 31 مليون طن.

جاء ذلك خلال كلمة ألقاها ربيع في احتفالية ترسانة بورسعيد البحرية بتدشين عدد من الوحدات البحرية الجديدة ضمن استراتيجية الهيئة لتحديث وتطوير أسطولها البحري، وذلك بحضور ممثلي عدد من التوكيلات الملاحية، وعدد من أعضاء مجلس إدارة الهيئة، وقيادات الترسانة، وأعضاء نقابة العاملين بالهيئة.

وشهد الفريق أسامة ربيع رفع العلم على القاطرتين”محمد بشير” و”نبيل الهلالي” بناء جديد بقوة شد 75 طنا بترسانة جوانزو الصينية وفق التكنولوجيا الأحدث عالميا.

وأوضح بيان للهيئة أن القاطرة “نبيل الهلالي” إهداء من شركة EVER GREEN ضمن بنود التسوية التي عقدتها هيئة قناة السويس مع الشركة عقب حادث جنوح سفينة الحاويات” EVER GIVEN”.

الرابط المختصر