الصحة: حالة وفاة و16 مصابا في حادث قطار قليوب

aiBANK

حابي – قال الدكتور حسام عبد الغفار، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أن الحصيلة المبدئية لحادث قطار قليوب تشير إلى حالة وفاة وإصابة 16 مواطنا.

وأشار بيان لوزارة الصحة إلى الدفع بـ20 سيارة إسعاف، إلى موقع حادث قطار قليوب، الذي وقع، مساء اليوم الثلاثاء، بمحطة قطارات قليوب المحطة.

E-Bank

وأوضح البيان أن 3 مصابين تلقوا الخدمة في موقع الحادث، و3 آخرين غادروا قسم الطوارئ بمستشفى قليوب التخصصي بعد تلقيهم الخدمة الطبية وتحسن حالتهم الصحية، وباقي المصابين يتلقون الخدمة في ذات المستشفى، وأغلب إصاباتهم غير مهددة للحياة .

وقال المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان إن الوزير الدكتور خالد عبدالغفار، يتابع تقديم الرعاية الطبية اللازمة للمصابين.

ومن جانبها، أعلنت الهيئة القومية لسكك حديد مصر، في بيان صادر مساء اليوم، أنه في تمام الساعة 19.20 وفي أثناء دخول قطار 3027/ 557 ركاب شبرا- منوف – كفر الزيات على سكة النفادي بمحطة قليوب لمقابلة قطار 550، تجاوز السائق السيمافور المغلق، واستمر بالسير؛ مما أدى لدخول القطار إلى السكة المنتهية بتصادم الحماية.

وتابع: “نتج عن ذلك خروج الجرار والعربة الأولى عن القضبان”، مضيفًا أنه تلاحظ أن الإصابات حدثت لأفراد كانوا متواجدين خارج العربة الأولى للقطار ويستقلون القطار بين العربة والجرار.

ووجه الفريق مهندس كامل الوزير، وزير النقل، رئيس هيئة السكك الحديدية وقيادات الهيئة كافة بالتوجه لمكان الحادث، والدفع بمعدات الرفع كافة لموقع الحادث، والتنسيق مع وزارة الصحة لتقديم الخدمة الطبية اللازمة للمصابين وحصر اعداد الوفيات، وفق البيان.

كما وجه وزير النقل بتشكيل لجنة برئاسة نائب رئيس مجلس الإدارة لقطاع السلامة والجودة للوقوف على أسباب الحادث وتحديد المسئولين وحصر التلفيات.

 

الرابط المختصر