سهم باكين يقفز 4.89% بعد رفع الأصباغ الوطنية لسعر عرض الاستحواذ إلى 34 جنيها

aiBANK

رنا ممدوح – ارتفع سهم شركة البويات والصناعات الكيماوية – باكين، في ختام تعاملات اليوم، بنسبة 4.89% بعد زيادة سعر عرض الاستحواذ المقدم من الأصباغ الوطنية القابضة على كامل أسهم رأسمال الأولى إلى 34 جنيها من 29، لتكون الأعلى بين خمس عروض استحواذ مقدمة.

وتداول السهم عند مستوى 32.81 جنيه مقابل 31.28 جنيه بسعر الفتح.

E-Bank

وكانت الرقابة المالية قد أعلنت صباح اليوم عن إيداع مشروع عرض الشراء الإجباري المقدم من شركة الأصباغ الوطنية القابضة المحدودة للاستحواذ على أسهم رأسمال باكين، تمهيدا لدراستة.

ويستهدف العرض شراء حتى 24 مليون سهم بنسبة 100% من أسهم رأسمال باكين بحد أدني للتنفيذ 75%.

يذكر أن شركة باكين تلقت نحو 5 عروض استحواذ، بدأت منذ يوليو الماضي بعد أن أعلنت شركة سايباد للاستثمار الصناعي نيتها في التقدم بعرض شراء غير ملزم على أسهم باكين بسعر مبدئي يتراوح بين 16 و 16.5 جنيه للسهم الواحد، ثم رفعت السعر إلى 18.75 جنيه بعد أن رأى مجلس الإدارة أن القيمة الأولى المعروضة لا تتناسب مع القيمة الحقيقة للشركة.

وأعلنت الشركة العالمية لمواد البناء والكيماويات – سايبس في أغسطس الماضي نيتها التقدم بعرض شراء غير ملزم على اسهم باكين بسعر يتراوح من 17.5 جنيه إلى 18.5 جنيه للسهم الواحد، ثم تقدمت باعتذار عن الاستمرار قدما بصفقة الاستحواذ .

وفي نوفمبر الماضي وضعت شركة الأصباغ الوطنية القابضة أعلى سعر استحواذ حينها عند 29 جنيها للسهم الواحد.

وعرضت شركة إيجل كيميكالز لصناعة وتجارة الكيماويات في ديسمبر الماضي أعلى سعر بين العروض عند 29.5 جنيه للسهم الواحد، ليوافق مجلس إدارة باكين لها بإجراء الفحص النافي للجهالة.

وكانت أخر العروض التي تلقتها الشركة من كومباس كابيتال للاستثمارات المالية والتي عرضت أعلى سعر عند 30 جنيها مطلع العام الماضي، وسمح لها مجلس الإدارة أيضا بإجراء الفحص النافي للجهالة.

يذكر أن مجلس إدارة شركة باكين قرر في أغسطس الماضي اختيار بنك الاستثمار الأهلي فاروس للتفاوض والمفاضلة بين عروض الاستحواذ المقدمة والمحتملة للوصول لأعلى قيمة ممكنة لسعر السهم بما يضمن حقوق جميع المساهمين.

الرابط المختصر