مجموعة e& تسجل 10 مليارات درهم إماراتي صافي ربح في 2022 بنسبة نمو 7.4%

aiBANK

حابي – سجلت مجموعة e& نموًا “قياسيًا” في صافي الأرباح الموحدة في عام 2022 بنسبة 7.4% لتصل إلى 10 مليارات درهم إماراتي.

وارتفعت إيرادات المجموعة الموحدة في السنة المالية 2022 إلى 52.4 مليار درهم إماراتي، بنمو سنوي بنسبة 4.7%، مدعومة بالتحول الناجح الذي خاضته المجموعة، والتوسع ضمن ركائز الأعمال الجديدة وضمان تعددية مصادر الإيرادات، وفق نتائج الأعمال التي أعلنتها المجموعة.

E-Bank

وارتفعت الأرباح الموحدة قبل احتساب الفوائد والضرائب والاستهلاك والإطفاء لعام 2022 إلى 26.2 مليار درهم إماراتي، بنمو سنوي بنسبة 3.7%؛ ما أدى إلى تحقيق هامش أرباح قبل احتساب الفوائد والضرائب والاستهلاك والإطفاء بنسبة 50%، مما يعكس الربحية القوية للعمليات في e&.

وقال جاسم بوعتابة الزعابي، رئيس مجلس إدارة e&، إنها تحرص منذ بدء رحلتها للتحول إلى مجموعة تكنولوجية، على تنويع أعمالها ومصادر الدخل لديها عبر محاور الأعمال المتكاملة التي أسستها، من خلال التوسع إلى قطاعات جديدة وتقديم خدمات تكنولوجية مبتكرة، والتركيز على الاستفادة من الإمكانات التي توفرها التكنولوجيا الرقمية لتقديم أحدث الحلول والخدمات للعملاء في مختلف الأسواق التي تعمل بها.

وقال المهندس حاتم دويدار، الرئيس التنفيذي لـ e&: “حققنا أداءًا قويًا في عملياتنا محليًا ودوليًا، ونتائجًا ملموسة بالرغم من التحديات العالمية الراهنة، وهو ما يؤكد مكانتنا القوية في الأسواق العالمية التي تتسم بسرعة التطور وشدة التنافسية”.

ولفت دويدار إلى أن المجموعة تنتشر عبر 16 سوقا، وأنها تمتلك “رؤية واضحة واستراتيجية ترتكز على قدرات وخبرات مكتسبة تؤهلها لتكون شريكًا في رسم ملامح المستقبل الرقمي العالمي”، مضيفا أن ذلك يتحقق بـ”البحث والتطوير والابتكار”.

كما أشار إلى أن عمليات الدمج والاستحواذ شكّلت لـ e& جزءًا مهمًا من استراتيجيتها للحفاظ على النمو، وتوسيع نطاقها الجغرافي، وتعزيز العائدات، ودفع مكانتها كمجموعة تكنولوجية واستثمارية عالمية.

الرابط المختصر