بروتوكولات تعاون بين مصر للطيران وإير كايرو مع وكلاء سفر وسياحة

aiBANK

حابي – شهد الفريق محمد عباس حلمي، وزير الطيران المدني، توقيع عدد من بروتوكولات التعاون بين مصر للطيران واير كايرو مع عدد من منظمي الرحلات الدوليين، وذلك على خلال فعاليات بورصة برلين، التي بدأت أمس وتختم أعمالها غدًا بمشاركة وفود أكثر من 180 دولة على مستوى العالم ووزراء السياحة والطيران بمختلف دول العالم.

ووقعت مصر للطيران، ومثلها الطيار إيهاب الطحطاوي رئيس شركة مصر للطيران للخطوط الجوية، برتوكول تعاون مع عدد من وكلاء السياحة (Trendtours وشركة Berge& Meer وشركة Phoenix) لنقل ما يقرب من 8 ألاف سائح من عدد من المدن الألمانية مباشرة إلى الأقصر والغردقة خلال الستة أشهر القادمة.

E-Bank

كما وقعت إير كايرو مذكرة تفاهم مع شركة صن إكسبريس، تمتد لمدة ثلاث سنوات قادمة، وبمقتضى هذه المذكرة تتولى صن إكسبريس المشاركة في التسويق والتوزيع لرحلات آيركايرو بين مناطق الجذب السياحي في مصر ومختلف المدن في الدول الناطقة بالألمانية (ألمانيا وسويسرا والنمسا) وعدد من الدول الأخرى.

وتستهدف مذكرة التفاهم الاستفادة من القوة التسويقية لصن أكسبريس والقوة التشغيلية لآيركايرو، التي تعد أصغر أسطول عمرًا فى إفريقيا، ولديها شبكة تشغيل قوية تخدم حركة السياحة الوافدة إلى مدن البحر الأحمر ومنها إلى مناطق الجذب السياحي في مصر.

يشار إلى التعاون بين إيركايرو وصن إكسبريس للتشغيل بين الغردقة و12 مدينة في الدول الناطقة بالألمانية قد بدأ في مايو 2021 بعدد 39 رحلة أسبوعيا في صيف 2021 إرتفعت الى 62 رحلة أسبوعيا في صيف 2022، وتصل إلى 87 رحلة أسبوعيا في صيف 2023 لنقل حوالي مليون راكب بين 15 مدينة في الدول الناطقة بالإلمانية والغردقة ومرسى علم وشرم الشيخ بمصر، ومنها عبر شبكة آيركايرو الداخلية إلى الأقصر وأسوان والقاهرة والإسكندرية.

وارتفع أسطول آيركايرو خلال عامي 2022 و2023 من 7 طائرات إلى 30 طائرة حديثة ذات مقاعد في درجة واحدة لخدمة حركة السفر من وإلى مناطق الجذب السياحي إلى مصر.

و إعتبارا من 26 مارس الجاري يصل عدد رحلاتها اليومية إلى حوالي 100 رحلة لخدمة حركة السفر الدولية و لداخلية بين 11 مطارا مصريا و62 مدينة حول العالم.

كما التقى الفريق محمد عباس وزير الطيران المدني، خلال فعاليات البورصة، مجموعة من المستثمرين لمناقشة فرص جذب المزيد من الإستثمارات في مجال الطيران المدني.

وأكد أن وزارة الطيران تعمل على تطوير مختلف المطارات المصرية وزيادة طاقتها الاستيعابية لتحقيق خطة الدولة المصرية للوصول إلى 30 مليون سائح في عام 2030.

وأشار إلى أنه سيعلن قريبًا خطة تطوير أسطول مصر للطيران للمساهمة في توفير سعة استيعابية مناسبة تساهم في نقل الحركة السياحية القادمة للبلاد، إلى جانب التطوير وزيادة أسطول شركة إير كايرو الجناح منخفض التكاليف لمصر للطيران.

الرابط المختصر