عاجل.. التفاصيل الكاملة لقواعد خدمات ترميز بطاقات الدفع

aiBANK

أصدر البنك المركزي المصري، القواعد المنظمة لخدمات ترميز بطاقات الدفع على تطبيقات الأجهزة الإلكترونية، والتي تتيح إجراء معاملات الدفع اللاتلامسية باستخدام التطبيقات التكنولوجية.

للإطلاع على التفاصيل الكاملة لضوابط ترميز بطاقات الدفع على الأجهزة الإلكترونية.. اضغط هنا

E-Bank

وأوضح البنك المركزي، في ضوابط ترميز بطاقات الدفع، التعريفات العامة الخاصة بترميز البطاقات ومقدمي الخدمة وطالبي الترميز وواجهة الترميز الموحدة للبنوك المصدرة، وأيضا البنوك القابلة والمصدرة للخدمة وأدوات وقنوات الدفع الإلكترونية.

وكشف البنك المركزي المصري عن ضوابط وإجراءات حصول البنوك المصدرة على ترخيص لتقديم خدمات ترميز البطاقات لعملائها، والتي تستوجب التقدم بطلب لقطاع الشئون المصرفية بالبنك المركزي وذلك لكل تطبيق يتم قبول بطاقات البنك من خلاله على حدة.

وأوضح أنه يتعين على البنوك الراغبة في الحصول على الترخيص استيفاء مجموعة من الإجراءات وتقديمها لقطاع الشئون المصرفية من بينها دورة العمل التفصيلية وبيانات البنية التحتية للمنظومة التي سيتم استخدامها وتقديم خطة عمل لمدة 3 سنوات تتضمن عدد العملاء وبطاقات العملاء المستهدف تقديم الخدمة لهم وعدد وقيم المعاملات المستهدف تنفيذها سنويا باستخدام البطاقات التي تم ترميزها.

كما يجب على البنوك أيضا تقديم خطة العمل الخاصة بالربط الفني مع شركة بنوك مصر والشركات صاحبة علامة القبول.

وتسمح القواعد المنظمة لخدمات ترميز البطاقات على تطبيقات الأجهزة الإلكترونية بتفعيل خدمات العديد من الشركات الدولية مثل: أبل باي، سامسونج باي وغيرها من التطبيقات وكذا شركات التكنولوجيا المالية.

 

الرابط المختصر