NBE11-2022

نمو تمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة في بنك المشرق مصر إلى 25% من محفظة الائتمان

aiBANK

أعلن المشرق – مصر عن نمو محفظة المشروعات الصغيرة والمتوسطة إلى نسبة 25% من إجمالي المحفظة الائتمانية للبنك، وتحقيق مستهدف المركزي المصري.

وأشار البنك في بيان اليوم، أنه عمل على تهيئة ودعم الكوادر المصرفية لديه ومنح دورة ائتمانية شاملة للعاملين لتأهيلهم ليس فقط في منح الائتمان، ولكن لتقديم الاستشارات اللازمة للعملاء وتحفيزهم على النهوض والنمو بمشروعاتهم لبناء مهارات مؤهلة لخدمة الأعمال والعملاء بشكل أفضل، مؤكدا حرصه على توفير حلول ائتمانية مختلفة لتتناسب مع الاحتياجات التمويلية للعملاء.

E-Bank

وأكد عمرو البهي الرئيس التنفيذي للمشرق – مصر، أن نجاح البنك في الوصول بمحفظة المشروعات الصغيرة والمتوسطة إلى نسبة 25% من إجمالي المحفظة الائتمانية يعد نتيجة للجهود التي قام بها العاملون بالبنك والذين يتمتعون بخبرة كبيرة تؤهلهم لدعم العملاء من أصحاب المشروعات الصغيرة والمتوسطة.

أضاف أن التيسيرات التي قام بها المشرق – مصر ساهمت في نمو القطاع، حيث تم تيسير الإجراءات اللازمة للحصول على التمويل لزيادة مرونة المنح وتقليص مدة الموافقات، مما عزز قدرة البنك على تحقيق مستهدفات البنك المركزي.

كما أشار البهي، أن المرحلة القادمة ستشهد تركيزاً على الحلول الرقمية للوصول لشرائح أوسع من العملاء والذي بدوره سيساهم في دعم جهود البنك في مجال الشمول المالي.

من جانبه قال أحمد مبارك رئيس قطاع الشركات الصغيرة والمتوسطة بالمشرق – مصر، إن مجهودات البنك لتأهيل الكوادر المصرفية بقطاع المشروعات الصغيرة والمتوسطة قد عززت قدرتهم على تقديم الاستشارات اللازمة للعملاء بما ساهم فى نمو مشروعاتهم.

وأوضح أن اهتمام بنك المشرق – مصر بالعاملين كان أحد أبرز العوامل التي أدت إلى نمو محفظة المشروعات الصغيرة والمتوسطة.

وأكد مبارك حرص البنك في الفترة الحالية على الاستعانة بالحلول الرقمية لتطوير برامج تمويلية جديدة في مجال تمويل سلاسل الإمداد وغيرها من البرامج المتخصصة.

وأكد المشرق – مصر، أن البنك يستهدف استمرارية دعم قطاع المشروعات الصغيرة والمتوسطة تحت مظلة أهداف البنك المركزي ، إيمانا بأهمية القطاع في دعم الاقتصاد المصري.

الرابط المختصر