ماتيتو وBII يطلقان منصة جديدة للاستثمار وتطوير البنية التحتية

aiBANK

إسلام سالم _ أعلنت شركة ماتيتو يونييتيز ليميتد، الشركة العالمية المتخصصة في الاستثمار بأصول المياه وتشغيل وحلول إدارة المياه الذكية والطاقة البديلة، والمؤسسة البريطانية للاستثمار الدولي BII، عن إطلاقهما للمنصة الإستثمارية الجديدة Africa Water Infrastructure Development “AWID، وهي المنصة المتخصصة في تطوير مشاريع المياه الذكية مناخيا وتعزيز الأمن المائي في إفريقيا.

وتعد AWID منصة استثمار تهدف إلى إنشاء نموذجا تجاريا لتوفير البنية التحتية لقطاع المياه في إفريقيا؛ وتعزيز المشاريع الاستثمارية طويلة الأجل في هذا القطاع، كما ستسهم استثمارات المنصة في دمج التقنيات الصديقة للبيئة ومصادر الطاقة البديلة في مشاريع البنية التحتية بقطاع المياه، وستقوم المنصة الجديدة بتمويل محطات معالجة المياه ومياه الصرف.

E-Bank

وقال رامي غندور، المدير التنفيذي لشركة ماتيتو مع التوسع الحضري السريع الذي تشهده إفريقيا يتزايد الطلب بشكل كبير على المشاريع الاستثمارية في البنية التحتية في قطاع المياه ومثل هذه المشاريع تحتاج إلى رأس مال كبير، وبالتالي فهناك حاجة ملحة لسد الفجوة التمويلية التي تتطلبها الاستثمارات المستدامة في قطاع المياه.

ومن جانبه أكد جاريث بايلي السفير البريطاني في القاهرة، أن المملكة المتحدة أخذت على عاتقها إيجاد حلول لمساندة الشعوب اجتياز أصعب تداعيات التغير المناخي وخلال مؤتمر المناخ COP27 استمر التعاون مع مصر لاتخاذ خطوات بناءة نحو إيجاد حلول لتكييف شعوب العالم مع الأزمة.

وأضاف بايلي، خلال مؤتمر صحفي، اليوم، أن AWID ستلعب دوراً حيوياً في مصر وإفريقيا لحل أزمة ندرة المياه التي يواجهها العالم اليوم بسبب الأزمة المناخية، فضلاً عن النهوض بالبنية التحتية المائية وتعزيز الوصول لمصادر مياه نظيفة ومعتمدة للملايين من سكان القارة الأفريقية.

وقال كريس تشيجيوتومي العضو المنتدب للمؤسسة البريطانية للاستثمار الدولي BII فيوإفريقيا، إن الشراكة مع ماتيتو هي جزء من استراتيجية الشركة لتحسين نتائج التنمية من خلال تعزيز الاستثمار في قطاعات المياه والصرف الصحي والمرافق.

وأضاف تشيجيوتومي، خلال مؤتمر صحفي، اليوم، أن AWID ستثبت للمستثمرين والحكومات والشركات أهمية دور الاستثمار الخاص في إنشاء مشاريع في قطاع المياه تتسم بالكفاءة والقدرة على دفع عجلة التنمية المستدامة في إفريقيا.

الرابط المختصر