متحدث الوزراء: 3.9 مليار دولار قيمة البضائع الموجودة بالموانئ حتى الآن

الإفراج عن بضائع بقيمة 106.5 مليار دولار خلال الفترة من أكتوبر 2021 حتى مارس 2023

aiBANK

حابي – أعلن المتحدث الرسمي لرئاسة مجلس الوزراء، السفير نادر سعد، الإفراج عن بضائع تقدر قيمتها بنحو 106.5 مليار دولار خلال الفترة من أكتوبر 2021 حتى مارس 2023، مضيفًا أن قيمة البضائع الموجودة بالموانئ حتى الآن تصل إلى 3.9 مليار دولار.

وفي بيان لمجلس الوزراء عقب اجتماع عقده رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي لمتابعة موقف تطبيق منظومة الشحن المسبق ACI، أضاف سعد أن قيمة البضائع المفرج عنها بنظام الوارد النهائي خلال الفترة من 1 إلى 28 فبراير 2023 بلغت 5.8 مليار دولار.

E-Bank

وأشار إلى أن قيمة البضائع المفرج عنها بنظام الوارد النهائي خلال الفترة من 1 إلى 10 مارس الجاري بلغت ملياري دولار.

وقال رئيس الوزراء، خلال الاجتماع، إنه يعقد لقاءات دورية لمتابعة موقف منظومة الشحن المسبق، والتأكد من تطبيق مختلف الخطوات التي من شأنها أن تسهم في إتاحة المزيد من التيسيرات لإجراءات الإفراج عن السلع والبضائع الموجودة بالموانئ المصرية.

وتطرق الاجتماع إلى الموقف التنفيذي لخروج البضائع على مستوى الموانئ البحرية خلال شهر فبراير 2023، ومتوسط زمن اعتماد الشهادات المعروضة، وما تم بالفعل اعتماده من تلك الشهادات سواء بنظام الوارد العادى، أو من خلال نظام الإفراج المسبق.

حضر الاجتماع: حسن عبدالله، محافظ البنك المركزي، والدكتور محمد معيط، وزير المالية، والمهندس أحمد سمير، وزير التجارة والصناعة، ومحمد أبو موسي، وكيل أول محافظ البنك المركزي، وعصام عمر، وكيل محافظ مساعد البنك المركزي، والدكتورة أماني الوصال، المدير التنفيذي لصندوق تنمية الصادرات، والشحات الغتوري، رئيس مصلحة الجمارك.

 

الرابط المختصر