NBE11-2022

جنرال موتورز تخطط لاستثمار 16 مليون دولار في صناعة طرازات جديدة بمصر

aiBANK

حابي – عرض الرئيس التنفيذي لمجموعة المنصور للسيارات وكيل جنرال موتورز، أنكوش أرورا، على رئيس الوزراء، الدكتور مصطفى مدبولي، تفاصيل خطة الشركة الأمريكية لضخ 16 مليون دولار استثمارات في برنامج لتصنيع طرازات جديدة من السيارات في مصر.

وأعرب مدبولي، خلال الاجتماع الذي عقده مساء اليوم، عن ترحيب الحكومة بخطط الشركة للتوسع في إنتاج طرازات جديدة من السيارات داخل مصر، مؤكدا عزمها تذليل أية صعوبات قد تواجه الشركة.

وأكد أنكوش آرورا اقتناع شركة “جنرال موتورز” بالإمكانات التي تمتلكها مصر في مجال صناعة السيارات، خاصة مع إصدار الحكومة لبرنامج تنمية صناعة السيارات في مصر.

وقال إن الشركة “فخورة بتواجدها في السوق المصرية منذ ثمانينيات القرن الماضي”، مضيفًا أن مصر هي مركز الشركة في كل من إفريقيا والشرق الأوسط في قطاع تجميع السيارات.

وأشار أورورا إلى أن شركة “جنرال موتورز” تبيع ما تنتجه محليا للسوق في مصر، موضحا أنه على مدار السنوات الخمس الماضية، كانت 90% من مبيعاتنا في السوق المحلية منتجة داخل مصر.

ونبّه أن الشركة ضخت رأس مال أجنبي مباشر بقيمة 90 مليون دولار في عام 2018 من قبل المساهمين الرئيسيين.

وتابع: كما واصلت جنرال موتورز مصر استثمار حوالي 15 مليون دولار في السنوات الخمس الماضية (2018-2022) كجزء من تحول المصنع لتعزيز السلامة والإنتاجية، ومعايير الجودة.

الرابط المختصر
Mesca