الاتحاد العقارية تتفاوض لهيكلة ديون مع الإمارات دبي الوطني بقيمة مليار درهم

aiBANK

العربية نت _ قال عضو مجلس إدارة والعضو المنتدب لشركة “الاتحاد العقارية” عامر خانصاحب، في مقابلة مع “العربية”، إن مجلس الإدارة نجح في تحقيق وفر في المصاريف التشغيلية بقيمة 40 مليون درهم خلال عام 2022.

وأوضح خانصاحب، أن قيمة الوفر في المصاريف التشغيلية تعد أبرز عوامل تحول الشركة للربحية خلال 2022، هذا بالإضافة إلى وجود خسائر استثنائية في 2021، بحكم ظروف الشركة واكتشاف العديد من المعاملات والتصرفات الخاطئة.

E-Bank

وأضاف أن شركة الاتحاد العقارية لم تحقق أي أرباح تشغيلية خلال الـ 7 سنوات الماضية قبل عام 2022، والتي تحولت فيها إلى تحقيق أرباح بقيمة 30 مليون درهم.

وكشف أن الشركة لا يوجد لديها أي مديونيات تعجز عن سدادها حاليا، قائلا :”نحن حالياً في مرحة مفاوضات مع بنك الإمارات دبي الوطني لهيكلة ديون بقيمة 900 مليون درهم إلى مليار درهم، سيتم سداد جزء منها والباقي يجدول على فترة 4-5 سنوات”.

وذكر أن الشركة انتهت العام الماضي من جدولة مديونية مستحقة بقيمة 595 مليون درهم لنحو 5 بنوك، تم سداد مستحقات 4 بنوك، والبنك الأخير تم جدولة مديونيته على 10 سنوات.

“سداد المديونيات يتم عبر بيع بعض الأصول، ولا يوجد استحقاقات قصيرة الأجل باستثناء المصاريف التشغيلية، كما أن الشركة تستطيع مع حسن استغلال ظروف السوق العقاري المنتعش حاليا، سداد جميع ديونها خلال 4 -5 سنوات”، بحسب خانصاحب.

الرابط المختصر