الولايات المتحدة تتعهد بتأمين ودائع بنك سيليكون فالي للعملاء بدءا من اليوم

aiBANK

رويترز _ قال مسؤولون أمريكيون إن عملاء بنك سيليكون فالي (إس في بي فاينانشال جروب (SIVB.O)) سيستطيعون الوصول إلى ودائعهم بدءا من اليوم الاثنين.

إقرأ أيضا.. الرئيس التنفيذي لبنك سيليكون فالي باع أسهما بقيمة 3.6 مليون دولار قبل أسبوعين

E-Bank

وقالت وزارة الخزانة الأمريكية ومجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي والمؤسسة الاتحادية للتأمين على الودائع في بيان: “سيستطيع المودعون الوصول إلى كل أموالهم بدءا من الاثنين 13 مارس”.

وتابع البيان: “لن يتحمل دافعو الضرائب أي خسائر لها علاقة بالقرار المرتبط ببنك سيليكون فالي”.

كانت مصادر مطلعة قد أبلغت “رويترز” بأن السلطات الأمريكية بصدد اتخاذ “إجراءات جوهرية” يوم الأحد لدعم الودائع في بنك سيليكون فالي “إس.في.بي” والحيلولة دون اتساع نطاق تداعيات انهياره المفاجئ.

وذكرت المصادر أن مسؤولي إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن عملوا في مطلع الأسبوع الجاري على تقييم تداعيات انهيار البنك يوم الجمعة، مع التركيز بشكل خاص على قطاع تمويل المشروعات الناشئة والبنوك المتعددة الفروع.

وقالت وزيرة الخزانة الأمريكية جانيت يلين، إنها تعمل مع الجهات التنظيمية للقطاع المصرفي بغية مواجهة انهيار بنك سيليكون فالي، وهو أكبر بنك ينهار بعد الأزمة المالية العالمية في عام 2008.

ومع تزايد القلق من أن يكون لانهيار البنك تأثير الدومينو على البنوك الأخرى بالولايات المتحدة، قالت يلين إنها تعمل على حماية المودعين لكنها استبعدت وضع خطة إنقاذ.

الرابط المختصر