ساب الألمانية تبيع أسهمها في كوالتريكس إنترناشونال مقابل 7.7 مليار دولار

الصفقة جزء من الاستحواذ النقدي الكامل على الشركة

aiBANK

وكالات _ وافقت شركة ساب الألمانية للبرمجيات على بيع أسهمها في “كوالتريكس إنترناشونال”، وهي شركة برمجيات متخصصة في إدارة الخبرة، مقابل نحو 7.7 مليار دولار.

وأعلنت الشركة الألمانية اليوم، أن الصفقة جزء من الاستحواذ النقدي الكامل على كوالتريكس بقيمة 12.5 مليار دولار من قبل صناديق تابعة لـ”سيلفر ليك” ومجلس استثمار خطة المعاشات التقاعدية الكندية “سي بي بي”.

E-Bank

وبحسب الخطة، سيجرى بيع الـ 423 سهما الخاص بـ”ساب” مقابل 18.15 دولار نقدا لكل سهم تمتلكه. ويمثل سعر الصفقة زيادة 73 في المائة على متوسط السعر المتداول على مدار 30 يوما حتى 25 يناير الماضي، وهو آخر يوم تداول كامل قبل إعلان ساب إجراء مباحثات لبيع حصتها في كوالتريكس.

وقالت الشركة بعد ذلك إن خطتها لاستكشاف بيع حصتها في كوالتريكس تتماشى مع مبادرتها الاستراتيجية لتبسيط محفظتها والتركيز بشكل أكبر على نمو السحابة الأساسية وربحيتها. وستكون هذه الخطوة استمرارا لاستراتيجيتها التي تم الإعلان عنها في وقت الطرح العام الأولي لشركة كوالتريكس في 2021 .

وتمت الموافقة على الصفقة من قبل مجلس كوالتريكس، بما في ذلك لجنة من المديرين المستقلين، إضافة إلى مجالس ساب التنفيذية والإشرافية.

وفي حين أن الصفقة تخضع للموافقات التنظيمية العرفية ومن المتوقع أن تنتهي في النصف الثاني من 2023، فإن النتائج المالية لساب في الربع الأول، الذي ينتهي في 21 أبريل، ستعرض أرقام صفقة كوالتريكس كعملية متوقفة.

الرابط المختصر