أرباح سهل للتمويل السعودية تنخفص 7% إلى 96 مليون ريال في 2022

aiBANK

هاجر عطية _ تراجعت أرباح شركة سهل للتمويل السعودية إلى 7.08%، لتسجل صافي ربح 95,9 مليون ريال خلال الفترة المنتهية في 2022، مقارنة بمبلغ 103,19 ريال خلال نفس الفترة من العام الماضي.

وقالت الشركة في البيان المرسل إلى البورصة السعودية اليوم، إن السبب الرئيسي في تراجع الأرباح يعود إلى انخفاض ايرادات التمويل وارتفاع تكلفة الاقتراض. وقد قابل ذلك الانخفاض ارتفاع في الايرادات التشغيلية الأخرى نتيجة الربح المحقق من المشتقات المالية بالاضافة الى عكس مخصص خسائر الائتمان المتوقعة وضريبة الدخل المستردة عن سنوات سابقة.

E-Bank

وتم إعادة تبويب بعض ارقام المقارنة لبعض أرصدة السنة السابقة وفقا لمتطلبات معيار المحاسبة الدولي رقم 1 ومعيار المحاسبة الدولي رقم 8، حيث تم إعادة تبويب الدفعات المقدمة لمالكي العقارات وضريبة الدخل المدفوعة مقدما والنقد المحتجز لدى البنوك في الميزانية العمومية وتم إعادة تبويب مصاريف التامين على المحفظة ومصاريف التقييم من المصاريف الادارية والعمومية الى التكاليف المباشرة في قائمة الدخل ومصاريف انشاء العقود من المصاريف الادارية والعمومية الى اجمالي الايرادات في قائمة الدخل.

وأكدت سهل السعودية أنها لا تقوم حاليًا في أي نشاط لتلقي الودائع، وبالتالي فإن ودائع العملاء لاتنطبق.

وذكرت الشركة، أن مبلغ صافي دخل العمولات الخاصة يمثل الفرق بين اجمالي دخل العمولات (اجمالي الايرادات التشغيلية) وتكاليف الاقتراض والتكاليف المباشرة.

الرابط المختصر