العالمية القابضة الإماراتية تبدأ في تحويل ملكية شميرا للاستثمار للشركة

aiBANK

هاجر عطية _ وافق مجلس إدارة الشركة العالمية القابضة على البدء فى إجراءات عملية تحويل شركة شيميرا للاستثمار ضمن مجموعة الشركات التابعة لها وذلك من خلال صفقة السيطرة المشتركة، على أن يتم ذلك ضمن الموافقات التنظيمية المطلوبة.

وقالت الشركة في البيان المرسل إلى سوق أبوظبي اليوم الثلاثاء، إن توحيد الأعمال تحت السيطرة المشتركة مزيج يتم فيه التحكم فى جميع الشركات أو الأعمال المجمعة من قبل نفس السنة الأم قبل الاندماج وبعده، وعليه، ستظل عملية تحويل شميرا للاستثمار خاضعة فى النهاية لسيطرة نفس الشركة الأم.

E-Bank

وتركز شركة شميرا على بناء منتجات فريدة لعملاء الطرف الثالث عبر فئات الأصول المختلفة بما في ذلك الأسواق العامة والأسهم الخاصة ورأس المال الاستثماري واستراتيجيات الائتمان.

ومع أكثر من 10 مليارات دولار في رأس المال الاستثماري العالمي، تعد شميرا أكبر شركة لإدارة الأصول في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، بالإضافة إلى ذلك، تدير شركة شميرا أيضا 10 صناديق ETF مما يجعلها أكبر مصدر ETF في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا مع إمكانات الإدارة الصناديق المتداولة في البورصة والمنظمة UCITS.

وتمتلك شميرا للاستثمار شركة شميرا كابيتال القابضة والشركات التابعة لها ومن ضمنها شميرا كابيتال المحدودة، وهي شركة إدارة أصول مرخصة ومنظمة من قبل هيئة تنظيم الخدمات المالية فى سوق أبو ظبي العالمي وتم اعتمادها من قبل البنك المركزي الايرلندي للعمل كمدير استثمار لصناديق الاستثمار الأيرلندية المتعمدة.

الرابط المختصر