NBE11-2022

وزارة التخطيط تبدأ العمل رسميا من مقرها بالعاصمة الإدارية

aiBANK

بدأت وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية اليوم، مرحلة الانتقال الكلي لعدد من الوحدات والإدارات المركزية لمقر الوزارة بالحي الحكومي بالعاصمة الإدارية الجديدة، ليبدأ العمل رسميًا من المقر الجديد اليوم.

وأكدت د.هالة السعيد وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية على انتقال حوالي 14 وحدة وإدارة مركزية من قطاعات الوزارة للعمل رسميًا من مقر الوزارة وذلك تنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي ورئيس مجلس الوزراء.

E-Bank

وأوضحت أن مقر الوزارة بالحي الحكومي يضم التجهيزات كافة لبدء العمل وسيره بشكل طبيعي موضحه أن الفترة السابقة شهدت جهد كبير من القائمين على توفير كل التجهيزات الفنية والأمنية لاستقبال العاملين المنتقلين.

وأضافت السعيد أن الانتقال يتم تدريجيًا خلال الفترة من 15 مارس وحتى 1 من أبريل القادم، وذلك كون الوزارة إحدى وزارات المرحلة الأولى المنتقلة إلى الحي الحكومي بالعاصمة الإدارية.

يُشار إلى أن الإدارات والوحدات التي بدأت بالانتقال اليوم ضمت الإدارة العامة للشئون القانونية، الإدارة العامة للمراجعة الداخلية والحوكمة، الإدارة المركزية للإدارة الاستراتيجية، مشروع جائزة مصر للتميز الحكومي، وحدة التنمية المستدامة، وحدة تكافؤ الفرص، وحدة النمذجة والتنبؤات، وحدة متابعة البرامج والأداء، وحدة سياسات سوق العمل، مشروع رواد 2030، وحدة حقوق الإنسان، وحدة الاستثمار وإدارة الأصول، الإدارة المركزية لنظم المعلومات والتحول الرقمي مع متابعة العمل في المقر الحالي، مشروع نقل الوزارات إلى العاصمة الإدارية.

وحول وسائل الانتقال والمواصلات، فقد وفرت الوزارة وسائل لنقل العاملين بصفة مؤقتة إلى مقر الوزارة بالحي الحكومي بالعاصمة الإدارية الجديدة، وذلك حرصًا منها على موظفيها في بداية انتقالهم.

الرابط المختصر