رئيس سيديكو: 6 مستحضرات طبية في مرحلة التشغيل التجريبي وبدء إطلاقها نهاية العام

aiBANK

هاجر عطية _ قال الدكتور على الغمراوي رئيس مجلس إدارة شركة سيديكو للصناعات الدوائية، إن إنشاء المصنع بدأ بوعد من الرئيس السيسي في عام 2018 لإنشاء أول مصنع لتوطين صناعة أدوية الأورام في مصر.

أضاف الغمراوي خلال مؤتمر صحفي اليوم، أن المصنع أنتج 6 مستحضرات في مرحلة التشغيل التجريبي ويمكن أن يتم تداولهم في السوق على نهاية العام.

E-Bank

وأكد الغمراوي، أن المصنع يعد الأول من نوعه في مصر والشرق الأوسط، لافتًا إلى أن صناعة أدوية الكيماويات خطرة ما يجعل دول أكثر ملاءة اقتصادية مثل السعودية تحجم عنها وتستورد من الخارج.

وأشار رئيس مجلس إدارة سيديكو إلى أن الشركة تسعي إلى توطين صناعة المواد الخام في مصر لاحقًا.

وفى وقت سابق، بدأت شركة سيديكو للصناعات الدوائية، إحدى شركات مجموعة أكديما، التشغيل التجريبي لأول مصنع لإنتاج أدوية الأورام في مصر بتكلفة استثمارية نحو مليار جنيه.

من جانبه، قال الدكتور على الغمراوي، إن المصنع الجديد يعمل بأحدث تكنولوجيا عرفتها هذه الصناعة، فضلاً عن وجود غرفة تحكم تتضمن أحدث أجهزة التتبع والمراقبة لعملية التصنيع على مدار 24 ساعة.

وتم إنشاء المصنع على مساحة 1250 مترا مربعا بارتفاع 4 أدوار ليقوم بإنتاج مجموعة من الأدوية المتطورة التي لها فاعلية كبيرة وآثار جانبية أقل”، بحسب الدكتور على الغمراوي.

الرابط المختصر