مدير هاير مصر: 130 مليون دولار استثمارات مجمع العاشر وبدء التصنيع بمكون محلي بنسبة 60%

aiBANK

إسلام سالم _ وضعت شركة هاير مصر إحدى شركات هاير الصينية للأجهزة الكهربائية المنزلية، حجر أساس أول مجمع صناعي للشركة بمنطقة الشرق الأوسط وأفريقيا في مصر بمدينة العاشر من رمضان.

وقال أحمد الجندي مدير عام شركة هاير مصر، إن المجمع الصناعي يقام على مساحة 200 ألف متر مربع بإجمالي تكلفة استثمارية تبلغ 130 مليون دولار، وبطاقة إنتاجية تبلغ مليون وحدة سنويًا.

E-Bank

وأضاف الجندي خلال مؤتمر صحفي على هامش وضع حجر أساس المجمع، أن المجمع يقام على مرحلتين، تبلغ مساحة المرحلة الأولى 70 ألف متر مربع، ومن المستهدف بدء الإنتاج منها في الربع الأول من للعام المقبل 2024.

وكشف، أنه سيتم التصنيع في مصر بمكون محلي نسبته 60% خلال العام الأول ثم يصعد إلى نسبة 70% خلال العام الثاني، مشيرًا إلى أن الشركة تستهدف التصدير بعد الإنتاج إلى السوق الأوروبي بجانب منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا.

ونوه الجندي، بأنه سيتم إنشاء مجمع صناعات مغذية للصاج والبلاستيك، مشيرا إلى أن الشركة تستهدف اقتناص حصة سوقية تتراوح بين 10 و12% في مصر خلال 3 سنوات.

هيئة الاستثمار تعتزم إطلاق تطبيق إلكتروني متخصص في تأسيس الشركات
حسام هيبة رئيس هيئة الاستثمار والمناطق الحرة

من ناحيته، قال حسام هيبة رئيس هيئة الاستثمار والمناطق الحرة، إن شركة هاير، من أولى الشركات التي تقدمت بطلب للحصول على الرخصة الذهبية، وحصلت عليها منذ شهر، مشيرًا إلى انه تم إنشاء وحدة خاصة لإصدار الرخصة الذهبية وهي رخصة واحدة تشمل جميع أنواع التراخيص مثل رخص البناء والبيئة وغيرها.

وأضاف هيبة، أن الدولة المصرية أطلقت حزمة محفزات لتشجيع الاستثمارات خلال الأشهر الماضية، موضحًا أن هناك تعاون كبير بين الأجهزة الحكومية لتسهيل أعمال المستثمر المحلي والأجنبي.

وأكد رئيس الهيئة العامة للاستثمار، أن أحد أبرز أسباب منح شركة هاير الرخصة الذهبية هي استهدافهم للاعتماد على نسبة مكون محلي كبيرة بجانب نقلهم للخبرات إلى السوق المحلية.

وأشار إلى إطلاق حزمة تيسيرات جديدة خلال الأسابيع المقبلة لتشجيع المستثمرين لتنفيذ مشروعات داخل مصر، منهاء منظومة الشباك الواحد، وتطبيق إلكتروني متخصص في إنشاء الشركات.

مدير هاير مصر: 130 مليون دولار استثمارات مجمع العاشر وبدء التصنيع بمكون محلي بنسبة 60%
خلال وضع حجر الأساس
الرابط المختصر