وزير التموين: التعاقد على 25 ألف طن دواجن برازيلية مجمدة

aiBANK

حابي – أعلن الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين ‏والتجارة الداخلية، التعاقد مع دولة البرازيل لاستيراد ‏‏25000 طن دواجن مجمدة.

وأشار المصيلحي، في بيان للوزارة مساء اليوم، إلى أن الكميات التي ‏ستصل إلى الموانئ المصرية بورسعيد – الإسكندرية حتى 23 ‏من الشهر الجاري ستصل إلى 3362 طن و234 كيلو ‏دواجن مجمدة.

E-Bank

وأكد أن ميناءي بورسعيد والإسكندرية اتخذا التدابير اللازمة لاستقبال تلك الكميات مع تأكيد سرعه الإفراج الجمركي للشحنات التي تصل مباشرةً.

وأضاف وزير التموين أن الكمية المتعاقد عليها مع دولة البرازيل ستصل تباعا إلى مينائي بورسعيد ‏والإسكندرية.

وشدد على أن تلك الدواجن ذبحت بالبرازيل طبقا للشريعة ‏الإسلامية، ويوقع الكشف الطبي عليها في بلد المنشأ ‏من خلال لجان مخصصة من الحجر البيطري المصري ووزارة ‏التموين، وأيضًا الكشف الطبي عليها أيضا عند وصولها للأراضي ‏المصرية وقبل طرحها بمنافذ البيع سواء بالمجمعات ‏الاستهلاكية أو منافذ “أهلا رمضان”.

وقال المتحدث ‏الرسمي للوزارة، الدكتور أحمد كمال، إن ‏وزارة التموين تطرح يوميا كميات كبيرة من الدواجن ‏البرازيلي المجمدة بالمجمعات الاستهلاكية ومعارض “أهلا ‏رمضان” بسعر 65 جنيها للكيلو.

وأشار إلى أن شركات ‏القابضة للصناعات الغذائية، التابعة للوزارة، تشارك في كل ‏معارض “أهلا رمضان”، وتُطرح تلك الدواجن فيها بكميات ‏كبيرة.

كما أكد كمان أن ‏الكميات المستوردة من الدواجن البرازيلي تسهم في استقرار ‏أسعار الدواجن في السوق المحلية.‏

الرابط المختصر