توقيع عقود إدارة وتشغيل 3 منشآت فندقية بالساحل الشمالي والقاهرة الجديدة

بالشراكة بين مجموعة أرابيلا وIHG العالمية.. وافتتاحها بين 2023 و2026

aiBANK

حابي – شهد أحمد عيسى، وزير السياحة والآثار، اليوم، مراسم توقيع عقود إدارة وتشغيل 3 منشآت فندقية جديدة بالساحل الشمالي والقاهرة الجديدة، وذلك بين مجموعة شركات أرابيلا للتطوير العقاري والتنمية السياحية وبالتعاون والشراكة مع شركة IHG العالمية لإدارة الفنادق.

وأكد عيسى حرص الوزارة على تشجيع فرص الاستثمار الفندقي وزيادة طاقة الغرف الفندقية بها لتلبية أهداف الوزارة بشأن تنمية حركة السياحة الوافدة وزيادة الطلب للوصول إلى المستهدفات الطموحة التي وضعتها الحكومة للسائحين الوافدين من الأسواق العالمية المختلفة.

E-Bank

وأشار الوزير إلى أن الاستراتيجية الوطنية لتنمية السياحة في مصر، والتي تهدف إلى تحقيق نمو سريع في صناعة السياحة يتراوح بين 25% إلى 30% سنويا.

ولفت إلى أن من أبرز محاور هذه الاستراتيجية: تحسين مناخ الاستثمار السياحي بها وزيادة عدد الغرف الفندقية الموجودة بها خلال الفترة المقبلة، وإتاحة الوصول للمقصد السياحي المصري بصورة أكبر ومضاعفة عدد مقاعد الطيران القادمة لمصر، والعمل على تطوير تجربة السائحين في مصر من خلال تطوير جودة الخدمات المقدمة إليهم بها.

كما أكد الدور المهم الذي يلعبه القطاع الخاص سواء المصري أو العالمي لجذب مزيد من الحركة السياحية الوافدة لمصر.

وأشار الوزير إلى دور وزارة السياحة والآثار مُنظما ورقيبا لصناعة السياحة في مصر وبخاصة في ظل أهمية هذه الصناعة بالنسبة للاقتصاد القومي وتوفير فرص العمل، حيث تنظم وتراقب الوزارة عمل حوالي 8000 منشأة مختلفة تعمل بالقطاع السياحي في مصر.

ومن المقرر أن تسهم هذه الفنادق الجديدة في إضافة أكثر من 500 غرفة فندقية للطاقة الفندقية في مصر، وذلك في إطار توسيع والاستجابة للطلب المتزايد على المنتجعات الفاخرة وعروض الضيافة المتميزة في مصر وتحقيق مستويات جديدة من الرفاهية لإرضاء المسافرين والسائحين حول العالم ولا سيما في ظل النمو الملحوظ الذي يشهده قطاع الفنادق في مصر، بحسب بيان للوزارة.

ومن المقرر افتتاح هذه المشاريع الفندقية الجديدة التي قيد الإنشاء حاليا في مناطق مهمة، هي: القاهرة الجديدة والقاهرة والساحل الشمالي خلال الفترة من 2023 حتى 2026.

الرابط المختصر