رئيس الوزراء يوجه بوضع خطة واضحة لترويج الاستثمار في مصر

مدبولي يؤكد التزام الحكومة بالعمل على تحفيز مناخ الاستثمار وتيسير الإجراءات

aiBANK

حابي – وجه رئيس الوزراء، الدكتور مصطفى مدبولي، بوضع خطة واضحة للترويج للاستثمار في مصر، وأن تكون لديها مستهدفات محددة، وأن يكون لدينا مستثمرون مستهدفون على القائمة.

وقال مدبولي إن ملفات الاستثمار تأتي في مقدمة أولويات الحكومة خلال المرحلة الحالية، مؤكدا التزام الحكومة بالعمل على تحفيز مناخ الاستثمار، وتيسير الإجراءات.

E-Bank

جاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقده مدبولي، مساء اليوم، لمتابعة جهود الترويج لجذب الاستثمارات الأجنبية، بحضور حسام هيبة، الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة، ونوابه الثلاثة.

وأشار رئيس الوزراء، في مستهل الاجتماع، إلى القرار الصادر -قبل أسبوع- بتعيين ثلاثة نواب جدد لرئيس هيئة الاستثمار لشئون: الترويج، وخدمة المستثمرين، والتطوير المؤسسي.

وأشار إلى أنه حرص على عقد اجتماع اليوم بحضور رئيس هيئة الاستثمار والنواب الثلاثة الجُدد؛ لتأكيد عدد من النقاط المهمة، وقال، موجهًا حديثه للنواب الثلاثة: “ستُعقد اجتماعات دورية لمتابعة مهام عملكم؛ سواء فيما يتعلق بجهود الترويج للاستثمار أو مستوى الخدمات المُقدمة للمستثمرين أو جهود التطوير المؤسسي”.

وخلال الاجتماع، شرح حسام هيبة مهام عمل النواب الثلاثة، ودورهم خلال هذه المرحلة، والجهود التي تبذلها الهيئة خلال الفترة الحالية لتشجيع الاستثمارات.

وأشار إلى أنه عقد اجتماعات مع مسئولي عدد من الشركات، خاصة في قطاع الأدوية التي تعتزم التوسع في استثماراتها في مصر، واجتماعات عديدة مع شركات تعمل في مختلف القطاعات على مدار الفترة الماضية.

وأضاف: “التقيت مجموعة من الشركات العاملة في مجال “مراكز البيانات” والتعهيد، حيث ترغب هذه الشركات في التوسع بمشروعاتها في مصر، كما عقد اجتماع مع 3 شركات من بنجلاديش تعمل في مجال الملابس الجاهزة، وشركات أخرى تعمل في مجال كابلات السيارات، وأن ممثلي هذه الشركات أكدوا جميعًا تطلعهم لضخ استثمارات جديدة في السوق المصرية خلال الفترة القصيرة المقبلة.

وتابع: “هناك أيضًا تنسيق جار مع مستثمرين أتراك يرغبون في ضخ استثمارات جديدة في مجال الملابس الجاهزة”.

وفي غضون ذلك، استعرض هيبة موقف وإجراءات الحصول على الرخصة الذهبية، مشيرا الى أنه يتم حاليا استكمال الإجراءات لمنح الرخصة الذهبية لعدد من المشروعات الجديدة.

وفي نهاية الاجتماع، قال رئيس الوزراء إنه سيعقد اجتماعا لاستعراض خطة الهيئة بشأن المناطق الحرة وإجراءات التوسع في إنشاء هذه المناطق خلال الفترة المقبلة.

الرابط المختصر