عمومية رتال السعودية توصي بزيادة رأس المال إلى 500 مليون ريال

aiBANK

هاجر عطية _ أعلنت شركة رتال للتطوير العمراني السعودية عن توصية الجمعية العامة غير العادية بزيادة رأس مال الشركة عن طريق منح أسهم مجانية للمساهمين من خلال رسملة 100 مليون ريال من الأرباح المبقاة وذلك بمنح 1 سهم لكل 4 أسهم مملوكة.

وقالت الشركة في البيان المرسل إلى البورصة السعودية اليوم الإثنين، إن نسبة الزيادة في رأس المال 25%، ويبلغ رأس المال قبل الزيادة 400 مليون ريال ليصبح 500 مليون ريال بعد الزيادة.

E-Bank

وتهدف الشركة إلى زيادة رأس المال لتعزيز خطة النمو الإستراتيجي في أصولها والتوسع في مشاريعها والتأكيد على ملائتها المالية وقوة مركزها المالي.

وأوضحت أنه سيتم توزيع 10 مليون سهم كأسهم منحة على المساهمين بواقع 0.25 سهم لكل واحد سهم يملكه المساهم، والذي يعادل سهم واحد لكل أربع اسهم مملوكة للمساهم.

وأشارت الشركة إلى أنه سيتم تمويل قيمة الزيادة في رأس المال عن طريق رسملة 100 مليون ريال من حساب الأرباح المبقاة.

وذكرت ريتال السعودية أن تاريخ الأحقية للمساهمين المالكين للأسهم بنهاية تداول يوم الجمعية العامة غير العادية للشركة (والذي سيتم تحديده لاحقًا) والمقيدين في سجل مساهمي الشركة لدى شركة مركز إيداع الأوراق المالية في نهاية ثاني يوم تداول يلي تاريخ انعقاد الجمعية العامة غير العادية.

وفي حال وجود كسور أسهم فإنه سيتم تجميع الكسور في محفظة واحدة لجميع حملة الأسهم وتباع بسعر السوق ثم توزع قيمتها على حملة الأسهم المستحقين للمنحة كل بحسب حصته خلال مدة لا تتجاوز 30 يوماً من تاريخ تحديد الأسهم الجديدة المستحقة لكل مساهم.

وتعتبر الزيادة في رأس المال مشروطة بأخذ موافقة الجهات الرسمية والجمعية العامة غير العادية على الزيادة في رأس المال وعدد الأسهم الممنوحة.

وأعلنت الشركة في بيان آخر على موقع تداول السعودية اليوم، عن توصية مجلس الإدارة للجمعية العامة غير العادي بالموافقة على تجزئة القيمة الأسمية للسهم من 10 ريالات للسهم إلى 1 ريال للسهم، وبذلك يصبح عدد أسهم الشركة 400 مليون سهم بدلاً من 40 مليون سهم، مع التزام الشركة باستكمال مايلزم من إجراءات ذات علاقة.

الرابط المختصر