أسهم فيرست ريبابليك بنك الأمريكي تفقد 47% من قيمتها في يوم

بعد خفض ستاندرد آند بورز التصنيف الائتماني للبنك للمرة الثانية في أسبوع

aiBANK

العربية نت _ تراجعت أسهم فيرست ريبابليك بنك الأمريكي بنسبة 47% إلى أدنى مستوى لها على الإطلاق بعد أن خفضت وكالة ستاندرد آند بورز تصنيفها الائتماني للمرة الثانية في أسبوع، كما ناقش المسؤولون التنفيذيون من البنوك الكبرى الجهود الجديدة لتحقيق الاستقرار في البنك.

وكان جيمي ديمون، الرئيس التنفيذي لبنك جي بي مورجان تشيس وشركاه، يقود الخطة لجعل البنوك تحول بعضاً أو كل مبلغ الـ 30 مليار دولار كانت قد أودعتها الأسبوع الماضي لدى “First Republic” إلى ضخ رأس مال، وفقاً لما نقلته “بلومبرج” عن مصادر.

E-Bank

ومع ذلك، يبدو أن عملية الإنقاذ المرتقبة لم تفعل الكثير لطمأنة المستثمرين حيث استمر سعر سهمها في الانخفاض يوم الإثنين ليغلق عند 12.18 دولار.

كما اشترى متداولو الخيارات أكثر من 68000 عقداً بقيمة 5 دولارات تنتهي صلاحيتها يوم الجمعة، والتي من شأنها أن تستفيد من ركود أعمق هذا الأسبوع.

يأتي هذا، على الرغم من أن السهم فقد بالفعل 90% من قيمته هذا العام.

كما تراجعت سندات “فيرست ريبابليك بنك” إلى جانب الأسهم، حيث تراجعت سندات البنك التي تبلغ عائداتها 4.375% والمستحقة في 2046 بمقدار 3.5 سنتات على الدولار لتتداول عند 58.5 سنت بعد ظهر يوم الاثنين في نيويورك.

وفي وقت سابق، قالت “ستاندرد آند بورز”، إن إيداع فيرست ريبابليك بنك البالغ 30 مليار دولار من بعض أكبر المقرضين في وول ستريت قد لا يحل التحديات “الكبيرة” التي من المحتمل أن يواجهها البنك الآن، حتى لو خفف الضغط على السيولة على المدى القريب.

وخالف سهم “فيرست ريبابليك بنك” ارتفاعاً أوسع في البنوك الإقليمية بقيادة شركة “New York Community Bancorp” التي حققت مكاسب بلغت 32% بعد موافقته على الاستحواذ على ودائع “بنك سيجنيتشر” وبعض قروضه.

الرابط المختصر