السيسي يوجه بمواصلة جهود إضافة 3.5 مليون فدان إلى الرقعة الزراعية في مصر

aiBANK

حابي – وجه الرئيس عبد الفتاح السيسي بمواصلة الجهود المكثفة في إطار العمل على إضافة حوالي 3.5 مليون فدان في الدلتا الجديدة وتوشكى وسيناء إلى الرقعة الزراعية في مصر، وهو ما يفوق ثلث المساحة المنزرعة على مستوى الجمهورية.

وعدّ الرئيس السيسي هذه الجهود “مشروعا قوميا عملاقا يهدف لتلبية آمال وتطلعات الشعب المصري”، مضيفًا أنه يأتي في إطار استراتيجية الدولة لمواكبة احتياجات الزيادة السكانية، وتحقيق الأمن الغذائي، وزيادة الصادرات الزراعية، بالإضافة إلى تعزيز التكامل بين جميع قطاعات الاقتصاد الوطني.

E-Bank

جاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقده الرئيس السيسي لمتابعة مشروع “مستقبل مصر” للإنتاج الزراعي.

وقال المستشار أحمد فهمي، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، إن الرئيس اطلع خلال الاجتماع على تطورات المراحل الحالية والمستقبلية لمشروع “مستقبل مصر”، الذي يقع ضمن نطاق المشروع القومي “الدلتا الجديدة”، بما في ذلك معدلات سير العمل في البنية الأساسية للمشروع، التي تشمل الطرق والمحاور، وآبار المياه، ومحطات المعالجة، وشبكة تغذية الكهرباء، فضلاً عن منظومتي التصنيع والتسويق الزراعي.

حضر الاجتماع: الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، والفريق أول محمد زكي وزير الدفاع والإنتاج الحربي، والفريق أحمد الشاذلي رئيس هيئة الشئون المالية للقوات المسلحة، واللواء أمير سيد أحمد مستشار رئيس الجمهورية للتخطيط العمراني، والعقيد طيار بهاء الدين الغنام المدير التنفيذي لجهاز مستقبل مصر للتنمية المستدامة.

الرابط المختصر