أحمد عبد الرحمن عضوا منتدبا لشركة البريد للاستثمار

aiBANK

أعلنت شركة البريد للاستثمار ( PFI) – الذراع الااستثماري للبريد المصرى اليوم، عن انضمام أحمد على عبد الرحمن، بمنصب العضو المنتدب للشركة.

ويمتلك عبد الرحمن خبرة مصرفية واستثمارية واسعة تمتد إلى أكثر من 28 عامًا في أسواق رأس المال والخدمات المالية المصرفية وغير المصرفية في جمهورية مصرالعربية ودول مجلس التعاون الخليجي.

E-Bank

وشغل أيضا منصب نائب الرئيس التنفيذي والرئيس التنفيذي للاستثمارات بمجموعة “بلتون المالية القابضة”؛ حيث ترأس وقاد عملية تدشين منصة الخدمات المالية غير المصرفية منذ 2020 لتقديم مجموعة أنشطة جديدة في مجالات التأجير التمويلي والتمويل الاستهلاكي وتمويل الشركات الصغيرة والمتوسطة ، بحجم محفظة إجمالي يقترب من المليار جنيه في غضون عامين.

كما شارك أحمد عبد الرحمن خلال عام 2016 في تأسيس شركة «صميم» كابيتال كأول شركة استثمارية نشطة في مصر، والتي قدمت للمستثمرين المحليين والإقليميين فئة جديدة من الأصول في مجال الاستثمارالنشط.

وتقلد مناصب قيادية في عدة بنوك استثمارية في دول مجلس التعاون الخليجي، أبرزها شركة كامكو للاستثمارالكويتية، وهي شركة استثمارية رائدة في المنطقة ، والتي تمتلك أصولاً تتجاوز قيمتها 4 مليارات دولار أمريكي.

وتولى عبد الرحمن منصب الرئيس التنفيذي للشركة في جمهورية مصر العربية والمملكة العربية السعودية علي فترات مختلفة بين عامي 2010 حتي 2015، ونجح في إعادة هيكلة العمليات التشغيلية والمالية في المملكة؛ وخلال فترة إدارته تمكنت الشركة من تطبيق وتنفيذ خطة التطوير لتصبح مؤسسة استثمارية رائدة مستقلة.

كما تولى العديد من المناصب المختلفة من ابرزها، المدير العام لشركة “بلتون المالية القابضة” في الإمارات العربية المتحدة، ومدير الاستثمار في شركة “ساب القابضة” بالمملكة العربية السعودية، ورئيس قسم البنوك الاستثمارية وأسواق رأس المال في شركة “برايم القابضة”، ومدير الخدمات المصرفية للشركات في “سيتي جروب” و”كريدي أجريكول مصر”.

ويتمتع عبد الرحمن برؤية استراتيجية متميزة وخبرة متنوعة في إدارة الشركات والمنتجات المالية والاستثمارية المختلفة، بالإضافة الي فهم وممارسة أفضل ممارسات العمل الدولية والتنظيمية وإدارة المخاطر والحوكمة، وعلى مدى مسيرته المهنية، نجح في تطوير علاقات واسعة وراسخة مع مجموعة ممتدة من الأطراف تضم المستثمرون الماليين والاستراتيجين والمؤسسات والمكاتب العائلية والأفراد ذوي الملائة المالية والمؤسسات المالية التنموية والشركات والهيئات المنظمة والرقابية والمسؤولون الحكوميون وصناع القرار.

الجدير بالذكر أن أحمد عبد الرحمن ، حاصل على درجة البكالوريوس في المحاسبة من جامعة القاهرة، ومعتمد في مجالي الائتمان والاستثمار من بنكي تشيس وسيتي جروب في كل من مصر وتركيا، كما انه معتمد من قبل هيئات الرقابة والأسواق المالية كرئيس تنفيذي في كل المملكة العربية السعودية(CMA) وجمهورية مصر العربية (FRA).

 

 

الرابط المختصر