المصرية للاتصالات: منصب نائب الرئيس التنفيذي للموارد البشرية أصبح شاغرا

aiBANK

رنا ممدوح _ أعلنت شركة المصرية للاتصالات في بيان إلى البورصة المصرية اليوم، أن منصب نائب الرئيس التنفيذي للموارد البشرية قد أصبح شاغرا.

الجدير بالذكر أن نشرة حابي علمت في 8 مارس الجاري أن الحكومة المصرية من المقرر أن تحسم جدوى بيع حصة إضافية تتراوح بين 10 إلى 20% من الشركة المصرية للاتصالات قبل مطلع شهر رمضان.

E-Bank

وقالت مصادر مطلعة لحابي إن بنكي الاستثمار الأهلي فاروس وسي آي كابيتال مكلفان باستطلاع شهية المستثمرين، والسعي تجاه جذب عروض أجنبية وإقليمية مناسبة خلال أسبوعين على الأكثر .

وأضافت المصادر أنه في حال حسم جدوى قرار بيع الحصة الإضافية، سيتم ذلك من خلال طرح خاص على المؤسسات بحصص متفاوتة لا تزيد على 3%؜ لكل منها، بهدف توسيع قاعدة الملكية.

وقالت المصادر: “لم يحسم بعد ما إذا كان سيتم توجيه نسبة من الحصة الإضافية المقرر طرحها من الشركة المصرية للاتصالات للطرح العام على الأفراد”.

وأكدت المصادر أن الدولة تستهدف في الأساس تدعيم مواردها الدولارية لذلك سيتم التركيز في جولات الترويج على المؤسسات والصناديق الإقليمية والأجنبية، خاصة من الخليج.

وكشفت المصادر أن وزارة المالية لم تختَر بعد المستشار القانوني للطرح، ومن المنتظر حسمه في أقرب وقت، نظرًا لأهمية دوره خلال مرحلة الترويج والتفاوض مع المستثمرين.

وتمتلك الحكومة المصرية 80% من أسهم المصرية للاتصالات ، بينما تتداول الـ 20% المتبقية بالفعل في البورصة المصرية.

الرابط المختصر