ابيكو السعودية توقع اتفاقية تسهيلات ائتمانية بقيمة 105.5 مليون ريال 

aiBANK

هاجر عطية _ أعلنت شركة صناعة البلاستيك العربية السعودية “ابيكو”، عن توقيع اتفاقية تسهيلات لتمويل رأس المال العامل وقروض متوسطة الأجل مع البنك السعودي للاستثمار بقيمة إجمالية 105,5 مليون ريال.

وقالت الشركة في البيان المرسل إلى البورصة السعودية اليوم الخميس، إن الهدف من الحصول على التسهيلات هو تمويل متطلبات رأس المال العامل لعمليات أبيكو الحالية، وفتح خطابات الإعتماد لشراء المواد الخام، إضافة إلى تمويل إقامة مشروع أبيكو الجديد في الرياض- الخرج.

E-Bank

وأشارت إلى أنه تم تجديد التسهيلات القائمة بحد تسهيلات رأس المال العامل 47 مليون ريال لمدة 12 شهرًا، وقرض متوسط الأجل بقيمة 3 ملايين ريال يستحق خلال السنة المالية 2023.

وحول التسهيلات المصرفية الجديدة فإن سقف رأس المال العامل بقيمة 33.5 مليون ريال متاح لمدة 12 شهر متضمن حد فرعي لقرض متوسط الأجل بقيمة 30.15 مليون ريال يتم سداده على 26 قسطا ربع سنوي بعد 6 أشهرمن تجميع كامل عمليات سحب القرض، إضافة إلى حد رأس المال العامل بمبلغ 22 مليون ريال متضمن حد فرعي لقرض متوسط الأجل بقيمة 19.8 مليون يتم سداده على 22 قسطا ربع سنوي بعد 6 أشهر من تجميع كامل عمليات سحب القرض.

وأوضحت الشركة، أن الضمانات المقدمة مقابل التمويل سند لأمر مقدم من أبيكو يغطي قيمة التسهيلات البنكية، إضافة إلى ضمان من شركة عمر أبو بكر بالبيد يغطي كامل التسهيلات البنكية.

ويأتي تمويل مشروع بيكو الجديدة في الرياض بالخرج اشارة إلى الإعلان السابق الخاص بتوقيع عقد إيجار أرض مع الهيئة السعودية للمدن الصناعية ومناطق التقنية (مدن).

الرابط المختصر