مجلس إدارة باكين يرى جدوى عرض الاستحواذ المقدم من الأصباغ الوطنية القابضة

aiBANK

رنا ممدوح _ استعرض مجلس إدارة شركة البويات والصناعات الكيماوية – باكين مدى جدوى عرض الشراء المقدم من شركة الأصباغ الوطنية القابضة المحدودة لشراء نسبة 100% من أسهم باكين بسعر 34 جنيه للسهم الواحد.

إقرأ أيضا.. عاجل.. الأصباغ الوطنية تعدل سعر الاستحواذ على باكين إلى 36 جنيه للسهم والرقابة المالية توافق

E-Bank

وأفادت الشركة في بيان إلى البورصة المصرية اليوم، أنه من الناحية المالية، تم تتبع أسعار تداول الأسهم بالبورصة خلال الثلاثة أشهر السابقة على موافقة الرقابة المالية على العرض وبلغ متوسط سعر التداول على السهم 30.66 جنيه من جلسة تداول 18 ديسمبر الماضي وحتى 16 مارس الجاري.

وبحسب البيان، تم تتبع أسعار تداول الأسهم بالبورصة خلال الستة أشهر السابقة على موافقة الهيئة العامة للرقابة المالية على العرض، حيث بلغ متوسط سعر التداول على السهم 25 جنيه من جلسة 18 سبتمبر الماضي وحتى 16 مارس الجاري.

وأشارت إلى أنه في ضوء ما تبين لمجلس الإدارة أن سعر السهم المعروض من قبل مقدم العرض يزيد بنسبة 10.9% عن متوسط سعر السهم خلال الثلاثة أشهر السابقة على موافقة الرقابة المالية.

ووفقا للبيان، تبين لمجلس إدارة الشركة أن سعر السهم المعروض من قبل مقدم العرض يزيد بنسبة 36% عن متوسط سعر السهم خلال الستة اشهر السابقة على موافقة الرقابة المالية.

وأعلنت أن مجلس الإدارة استعرض العرض المقدم من الأصباغ الوطنية القابضة من الناحية الفنية والذي تضمن خطة التطوير المقترحة المستقبلية لشركة باكين.

وذكرت أن مجلس الإدارة توقع أن يكون لها مردود إيجابي يتمثل في :

رفع كفاءة مصانع الشركة وتطويرها

الحفاظ على الخبرات الفنية وزيادتها والاستثمار بها

إضافة عائلات منتجات جديدة للشركة

السعي في زيادة عائدات إيرادات التصدير وعائدات إيرادات السوق المحلي

تحقيق مكانة لشركة باكين في الترتيب العالمي بين شركات البويات والانتشار في أغلب الدول العربية والإفريقية

وبحسب البيان، مجلس الإدارة يتوقع جدوى خطة التطوير المقترحة المستقبلية من قبل مقدم العرض.

وقالت إن مجلس الإدارة استعرض أيضا مدى جدوى عرض استحواذ الأصباغ الوطنية القابضة فيما يخص العاملين، وأشارت إلى أن مقدم العرض تعهد في البند الخامس من عرض الشراء على الآتي :” عدم الاستغناء عن العاملين بشركة باكين إلا وفقا لأحكام قانون العمل المصري والحفاظ على حقوق العاملين وكافة مزاياهم طبقا لقانون العمل واللوائح والقوانين السارية”.

وأكد مجلس الإدارة على ضرورة الالتزام بحقوق العاملين ومزاياهم السارية طبقا للقوانين ولائحة نظام العاملين بالشركة.

كما أكد مجلس الإدارة على الآتي :

ماورد بالعرض المقدم من شركة الأصباغ الوطنية القابضة المحدودة والمفصح عنه بالبورصة المصرية والذي تضمن موافقة هيئة الرقابة المالية على نشر الإعلان يلزم مقدم العرض بشراء جميع مايعرض عليه من أسهم مع مراعاة الحد الأدنى والأقصى الوارد بإعلان عرض الشراء ودون إلزام على مساهمي شركة باكين بالبيع إذ أن الاستجابة لعرض الشراء تتم بناء على رغبة مساهمي شركة باكين وفي ضوء القرار الاستثماري المستقل لهم إذ أن القرار الاستثماري يخضع لقرار كل مساهم وفقا للمتغيرات الاستثمارية التي تؤثر في هذا القرار.

أحيط مجلس إدارة شركة باكين علما بقيام شركة ايجل كيميكالز لصناعة وتجارة الكيماويات بإيداع عرض شراء إجباري منافس بتاريخ 21 مارس الجاري للاستحواذ على نسبة 100% من أسهم رأسمال الشركة المستهدفة بالعرض وبحد أدنى للتنفيذ 75% بسعر نقدي يبلغ 35 جنيه للسهم وسيقوم مجلس الإدارة بإصدار بيان وفقا لنص المادة 338 من اللائحة التنفيذية لقانون سوق رأس المال الصادر بالقانون رقم 95 لسنة 1992 عقب صدور موافقة الهيئة العامة للرقابة المالية على نشره.

وفي حال تقدم آخرون بعروض استحواذ منافسة سيقوم مجلس الإدارة بإتباع القانون بشأنها.

الرابط المختصر