الجهاز القابضة السعودية توقع مذكرة تفاهم مبدئية للاستحواذ على فالنتاين ماريتايم

aiBANK

رنا ممدوح _ وقعت شركة فالنتاين ماريتايم المحدودة المملوكة بنسبة 100% لشركة الخدمات الملاحية والبترولية – ماريدايف مذكرة تفاهم مبدئية مشروطة مع شركة الجهاز القابضة السعودية .

وأفادت الشركة في بيان إلى البورصة المصرية اليوم، أن بموجب تلك المذكرة تحدد الشروط المبدئية التي تمنح شركة الجهاز القابضة حق شراء بعض الوحدات البحرية والاستحواذ على حصة أسهم فالنتاين ماريتايم المحدودة في الشركة التابعة للجهاز القابضة بالمملكة العربية السعودية.

E-Bank

وبحسب البيان، تمتلك شركة فالنتاين ماريتايم المحدود 60% في الشركة التابعة للجهاز القابضة السعودية .

وأوضحت أن تلك الصفقة ستكون مقابل تسوية مديونية شركة فالنتاين بالكامل لدى البنوك المانحة والمتعلقة بالوحدات البحرية المشتراه بعد الإتفاق على مبلغ التسوية النهائي مع البنوك.

وأضافت أنه مقابل تلك الصفقة أيضا سيكون سداد بعض الالتزامات الأخرى التي تم تحديد كامل قيمتها بمبلغ ثمانية وعشرون مليون وخمسمائة ألف دولار، بجانب الآتي :-

– تحصل شركة فالنتاين ماريتايم المحدودة على مبلغ 300 ألف دولار مقابل إتمام شراء حصة الشركة في الشركة السعودية التابعة للجهاز القابضة.

– سوف تحصل الشركة على تسهيل مالي لمدة 9 أشهر بمبلغ 25 مليون دولار وذلك نظير سداد الإلتزامات الأخرى على شركة فالنتاين ماريتايم أو الشركات التابعة لها مشروطا بإتمام صفقة بيع الوحدات البحرية والاستحواذ على حصة أسهم الشركة التابعة لها بالمملكة العربية السعودية.

ووفقا للبيان، إتمام عملية البيع والتسوية سوف يتم بعد العرض على مجلس إدارة شركة ماريدايف وكذلك السلطة المختصة بالشركة وفقا للقانون واستيفاء الشروط القانونية المتعلقة بقواعد القيد.

وذكرت أن إتمام الصفقة من عدمة متوقف على إستيفاء كافة الشروط القانونية والموافقات الداخلية والخارجية وموافقات الجهات الإدارية ذات الصلة.

الرابط المختصر