العربية للتعليم السعودية تستحوذ على كامل حصص الياسمين العالمية مقابل 18.3 مليون ريال

aiBANK

هاجر عطية _ أعلنت شركة عطاء التعليمية السعودية عن توقيع المجموعة العربية للتعليم والتدريب القابضة التابعة لها اتفاقية شراء كامل الحصص في شركة الياسمين العالمية مقابل 18,36 مليون ريال.

وتأتي صفقة الاستحواذ هذه متوافقة مع استراتيجية الشركة للتوسع في خدمات القطاع التعليمي بهدف تعظيم العائد على حقوق الملكية لمساهمي الشركة، بحسب البيان المرسل إلى البورصة السعودية اليوم.

E-Bank

وتتوقع عطاء التعليمية أن يظهر الأثر المالي للاستحواذ ابتداءً من أول ربع بعد الحصول على الموافقات النظامية وإتمام الصفقة.

وتخضع الاتفاقية لموافقات الهيئة السعودية العامة للمنافسة والجهات النظامية الاخرى ذات الاختصاص لإتمامها، “عطاء التعليمية” ستعلن عن آخر التطورات الجوهرية لإتمام إجراءات الصفقة في حينه.

يشار إلى أن شركة المجموعة العربية للتعليم والتدريب تمتلك ما نسبته 49% من ملكية شركة الياسمين قبل الاستحواذ على كامل حصص الشركة، على أن تكون ملكية شركة المجموعة العربية 100% على شركة الياسمين بعد اتمام إجراءات الاستحواذ.

وتقوم شركة الياسمين العالمية تمتلك وتشغل مجمع مدارس الياسمين بحي الملز بمدينة الرياض، كما أن المجمع التعليمي يشمل جميع المراحل التعليمية للبنين والبنات من مرحلة الروضة وحتى المرحلة الثانوية (KG-G12)، وتأتي صفقة الاستحواذ هذه متوافقة مع استراتيجية شركة عطاء للتوسع في خدمات القطاع التعليمي بهدف تعظيم العائد على حقوق الملكية لمساهمي الشركة.

الرابط المختصر