NBE11-2022

مودرن للتنمية والاستثمار تعرض إنشاء 6 صناديق دولارية في مصر

aiBANK

حابي – ناقش رئيس الوزراء، الدكتور مصطفى مدبولي، مع مسئولي شركة “مودرن للتنمية والاستثمار”، عددا من الفرص الاستثمارية في القطاع المالي.

وقال رئيس الوزراء إنه حرص على لقاء وفد شركة مودرن للتنمية والاستثمار لتأكيد استعداد الحكومة لبحث جميع أوجه التعاون، في إطار دعم القطاع الخاص، والعمل على تيسير إجراءات دخوله السوق المصرية.

E-Bank

وبدوره، عرض الدكتور عدنان أحمد يوسف، رئيس مجلس إدارة شركة مودرن للتنمية والاستثمار رئيس جمعية مصارف البحرين، خلال الاجتماع، إمكانية إنشاء صناديق استثمار دولارية في القطاعات المختلفة، وتشمل: صندوق استثماري عقاري، وصندوق استثماري صناعي، وصندوق استثماري زراعي، وصندوق استثماري متخصص في مجال الطاقة المتجددة، وصندوق استثماري متخصص في مجال التعليم، وصندوق استثماري للسلع الاستراتيجية.

كما طرح إمكانية تأسيس صناديق استثمار متخصصة، إذ يجلب كل صندوق ويدير أموال المستثمرين، مؤكدًا أن آلية عمل الصناديق تضمن الخروج الآمن للمستثمر.

وعرض يوسف فرص الاستثمار في القطاع المالي في البورصة، عن طريق شركات متخصصة في إدارة الأسهم في سندات قصيرة ومتوسطة وطويلة الأجل.

وقال الدكتور عدنان يوسف: أنشئت شركة مودرن للتنمية والاستثمار عام 2029؛ بغرض إطلاق آلية للاستثمار وإدارة المشاريع في المجالات المختلفة من خلال صناديق الاستثمار كآلية مالية بصرف النظر عن نوع النشاط.

وفي ختام الاجتماع، وجه رئيس الوزراء، الدكتور محمد فريد، رئيس هيئة الرقابة المالية، بالتنسيق مع مسئولي الشركة وتيسير الإجراءات الخاصة بمشروعاتهم المحتملة في مصر، مشيرا إلى أنه سيتابع الخطوات التنفيذية لهذه المشروعات.

الرابط المختصر