كمل فينشرز تطلق ذراعها الاستثماري لرأس المال المخاطر برأس مال 500 مليون جنيه

aiBANK

أعلنت شركة كمل فينشرز عن نجاح إطلاق ذراعها الاستثماري لرأس المال المخاطر صندوق ” كمل فينشرز للاستثمار I – سي في أي” برأس مال 500 مليون جنيه.

جاء ذلك خلال سحور أقامته الشركة، بحضور الدكتور محمد فريد رئيس هيئة الرقابة المالية وباسل رحمي، الرئيس التنفيذى لجهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة، ونيفين جامع، وزيرة التجارة والصناعة السابقة، وخالد بدوي، وزير قطاع الأعمال العام الاسبق، ورؤساء ونواب المستثمرين في الصندوق وعدد من ممثلين البنك المركزي والبنوك والرقابة المالية وهيئة الاستثمار وصناديق الاستثمار في مصر ودول الخليج وعدد من رواد الأعمال والمستثمرين.

E-Bank

وتركز شركة كمل فينشرز المرخصة من الرقابة المالية، على الاستثمار وتقديم التمويلات اللازمة لدعم الشركات الناشئة سريعة النمو العاملة في قطاع التكنولوجيا المالية في مصر.

وتم إطلاق صندوق ” كمل فينشرز للاستثمار I – سي في أي) بالشراكة بين الفريق الإداري المؤسس – ويضم الدكتور شهاب مرزبان ومنى السيد ومحمود الزهيري، وشركة “الأهلي كابيتال القابضة” وشركة “التمويل الرقمي القابضة”.

ويعد صندوق ” كمل فينشرز للاستثمار I – سي في أي ” أول صندوق استثماري مصري يوفر للشركات الناشئة العاملة في قطاع التكنولوجيا المالية في مختلف مراحل نموها (المراحل الأولية – مراحل النمو والتوسع)، إلى جانب حلولاً تمويلية متنوعة ومبتكرة صممت خصيصا لتناسب احتياجات تلك الشركات التمويلية اللازمة لدعم نموها وتعظيم منافستها، وذلك من خلال تقديم حلول “المشاركة في المخاطر مقابل حصة مساهمة في رأس مال الشركة” بالنسبة للشركات في مراحل النمو الأولية، وحلول “التمويل المخاطر المقوم بالعملة المحلية ” بمختلف أنواعة بالنسبة للشركات في مراحل النمو اللاحقة.

ويمتلك الصندوق قاعدة قوية ومتنوعة من المستثمرين تضم عدد من البنوك والمؤسسات المالية، من بينها، البنك الأهلي المصري، وشركة الأهلي كابيتال القابضة، وشركة مصر لتأمينات الحياة، وبنك قناة السويس، وميد بنك، وجهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر (ضمن برنامج رأس المال المخاطر الممول من مجموعة البنك الدولي).

ويضم أيضا، البنك الأهلي المتحد (مصر)، وشركة مصر للتأمين وشركة مصر القابضة للتأمين، بالإضافة إلى عدد من المستثمرين الأفراد في مصر ودول مجلس التعاون الخليجي، والتي بدورها تتكامل مع الخبرات القوية لفريق العمل المؤسس والإداري للصندوق مما يوفر أدوات النمو الضرورية للشركات الناشئة من حيث إمكانات حشد التمويل، والخبرات والمعرفة المحلية، ويخلق فرص للتوسع وبناء شبكة علاقات على المستويين المحلي والإقليمي.

وتتكون المحفظة الاستثمارية الحالية للصندوق من 10 شركات ناشئة في السوق المصرية من مختلف القطاعات، تضم شركات: Khazenly ، و Pharmacy Marts ، klickit، SubsBase، Raseedi،motherbeing ، bluworks، Suplyd، Flend، Syndo.

ومن جانبه، صرح فريق العمل الإداري والمؤسس للصندوق:” نحن متحمسون لإعادة تشكيل صناعة تمويل الشركات الناشئة في مصر وريادة تقديم خدمات التمويل المخاطر المختلفة، مستهدفين بذلك العمل على سد الفجوة التمويلية ومعالجة المشكلات التي تواجه شركات التكنولوجيا المالية الناشئة”.

وأكد فريق العمل أيضا، على أهمية الدخول في شراكات وثيقة مع الشركات الناشئة، والجهات التنظيمية والرقابية، والمستثمرين وصناديق راس المال المخاطر الأخرى ومقدمي الخدمات لخلق مسار للنمو المستدام للشركات التي نستثمر فيها ولقطاع التكنولوجيا المالية بشكل عام.

الرابط المختصر