عاجل.. الأصباغ الوطنية ترفع سعر عرض الاستحواذ على باكين إلى 37.75 جنيه للسهم

المنصور- سيارات
aiBANK

هاجر عطية _ وافقت هيئة الرقابة المالية على نشر إعلان عرض سعر الشراء الإجباري المقدم من شركة الأصباغ الوطنية القابضة المحدودة لشراء حتى 100% من أسهم شركة البويات والصناعات الكيماوية – باكين .

وأوضحت الرقابة المالية، في البيان المرسل إلى البورصة المصرية اليوم الخميس، أنه تم رفع سعر العرض ليصبح 37.75 جنيه مصري للسهم بدلًا من 36 جنيه، بزيادة قدرها 1.75 جنيه مع الإبقاء على باقي الشروط.

E-Bank

يشار إلى أن هذه المرة الثانية التي ترفع فيها الأصباغ الوطنية القابضة سعر عرض الشراء الذي تقدمت به على أسهم باكين، إذ كانت قررت الأسبوع الماضي تعديل سعر عرض الشراء ليصبح 36 جنيهاً للسهم الواحد، بدلاً من 34 جنيهاً.

جدير بالذكر أن ايجل كيميكالز لصناعة وتجارة الكيماويات، قامت هى الأخري بزيادة سعر عرض الشراء المنافس للاستحواذ على أسهم باكين ليصبح 37 جنيه بدلًا من 35 جنيه للسهم.

وكانت الرقابة المالية قد قررت في 28 مارس الجاري، مد فترة سريان العرض المقدم من شركة الأصباغ الوطنية القابضة المحدودة على أسهم شركة البويات والصناعات الكيماوية – باكين لتنتهي مع مدة سريان العرض المنافس المقدم من ايجل كيميكالز لصناعة وتجارة الكيماويات.

وأفادت الهيئة، أن مدة العرضين تنتهي في ذات اليوم مع جواز تقديم عروض شراء منافسة وفقا لأحكام المادتين 346 و 347 من اللائحة التنفيذية للقانون 95 لسنة 1992.

يذكر أن مجلس إدارة شركة باكين قرر في أغسطس الماضي اختيار بنك الاستثمار الأهلي فاروس للتفاوض والمفاضلة بين عروض الاستحواذ المقدمة والمحتملة للوصول لأعلى قيمة ممكنة لسعر السهم بما يضمن حقوق جميع المساهمين.

 

الرابط المختصر