الرقابة المالية تعتمد نشر إعلان عرض استحواذ الخليج للتأمين الكويتية على إيه آي جي إيجيبت

aiBANK

رنا ممدوح _ وافقت هيئة الرقابة المالية على نشر إعلان عرض الشراء المقدم من مجموعة الخليج للتأمين الكويتية لشراء حتى عدد 1.2 مليون سهم بنسبة 100% من أسهم شركة إيه آي جي إيجيبت للتأمين.

وأفادت الهيئة في بيان للبورصة اليوم، أن العرض حدد السعر النقدي للسهم الواحد بقيمة 164.146 جنيه، والحد الأدني للتنفيذ 75% من أسهم الشركة المستهدفة بالعرض.

E-Bank

وأكدت الرقابة المالية على مقدم العرض الألتزام بشراء كامل الأسهم المعروضة للبيع كاستجابة لعرض الشراء حتى نسبة 100% مع الأخذ في الاعتبار الحد الأدني لتنفيذ عرض الشراء.

كما أكدت على التزام مقدم العرض بالآتي :

– إخطار الشركة المستهدفة بالعرض بإعلان عرض الشراء ومذكرة المعلومات بعد صدور موافقة الهيئة على نشر إعلان عرض الشراء.

– إخطار الرقابة المالية بأيه معلومات أو بيانات مرتبطة بعرض الشراء قبل إعلانها أو نشرها مالم تكن قد تم الإفصاح عنها في عرض الشراء أو في مذكرة المعلومات.

– الالتزام بنشر إعلان عرض شراء خلال يومين من تاريخ موافقة الهيئة على نشر إعلان عرض الشراء.

– الإلتزام بإتاحة مذكرة المعلومات لدى سمسار العملية حتى يتسنى لحاملي الأوراق المالية محل العرض الإطلاع عليها.

– الالتزام بكافة التعهدات الخاصة بمقدم العرض الواردة بإعلا عرض الشراء الإجباري.

– الكتابة إلى البورصة المصرية لإبلاغها بموافقة الهيئة على نشر إعلان عرض الشراء، وعلى أن يتم التنفيذ وفقا للقواعد المعمول بها بالبورصة المصرية بشان الشركات الغير مقيدة ودون أني مسئولية تقع على الهيئة.

وبحسب إعلان عرض الشراء المرفق بموافقة الهيئة تتولى شركة برايم لتداول الأوراق المالية دور السمسار المالي للصفقة، ومكتب بركات وماهر وشركاؤهما بالشركة مع كلايد آند كو المستشار القانوني المرتبط.

وتبلغ فترة سريان العرض عشرة أيام عمل فعلى بالبورصة المصرية تبدأ من اليوم التالي لتاريخ نشر إعلان عرض الشراء.

وتعهد مقدم العرض بما يلي :

– شراء كامل الأسهم المعروضة للبيع كاستجابة لعرض الشراء الماثل علما بأنه يحق لمقدم العرض قبول أو رفض الأسهم المعروضة من المساهمين الراغبين في البيع والعدول عن عرض الشراء الماثل إذا كام إجمالي الأسهم المعروضة للبيع يمثل نسبة أقل من 75% من رأس المال المصدر للشركة المستهدفة بالعرض والتي تعادل 900 ألف سهم، وفي حال ما إذا كانت الاستجابة لعرض الشراء الماثل تمثل نسبة أقل من 75% من رأس المال المصدر للشركة المستهدفة بالعرض ورغب مقدم العرض في قبولها فإنه يشترط لإتمام عمليات الشراء الحصول على موافقة الهيئة المسبقة.

– بتاريه 15 ديسمبر 2022 أبرم مقدم العرض اتفافقية بيع وشراء أسهم مع شركة إيه آي جي إم آي ايه ليمتد القابضة – المساهم الرئيسي المالكة لعدد 1.140 مليون سهم تمثل نسبة 95.02% من رأس المال المصدر للشركة المستهدفة بالعرض استجابة لعرض الشراء الماثل علما بأن الاتفاقية المشار إليها لن ترتب أي حقوق أو امتيازات إضافية للمساهم الرئيسي بخلاف باقي مساهمي الشركة المستهدفة بالعرض فيما يتعلق بعرض الشراء الماثل.

– يقر مقدم العرض بأنه لم يقم بإغفال أي بيانات أو إفصاحات من شأنها أن تؤثر على سعر سهم الشركة المستهدفة بالعرض أو قرار حملة أسهم الشركة المستهدفة بالعرض للاستجابة للعرضمن عدمه وأنه لا توجد أي اتفاقيات غير مفصح عنها تتعلق بهذا العرض وأنه قد أفصح عن كافة المعلومات الجوهرية المتعلقة بمقدم العرض وكذا التزامه بكافة الإقرارات والتعهدات المقدمة إلى الهيئة العامة للرقابة المالية ضمن مستندات العرض.

– أن كافة البيانات والمعلومات الواردة بهذا العرض ومذكرة المعلومات المتعلقة به صحيحة وتحت المسئولية الكاملة لمقدم العرض والمستشار القانوني وسمسار مقدم العرض كل فيما يخصه دون أدني مسئولية تقع على الهيئة العامة للرقابة المالية وأنه لا توجد لدى مقدم العرض أيه معلومات جوهرية أو اتفاقات غير مفصح قد تؤثر على سعر السهم أو قرار المستثمر في الاستجابة أو عدم الاستجابة لعرض الشراء الماثل.

– يقر مقدم العرض بأنه في حالة نجاح عرض الشراء الماثل سيتم دمج الشركة المستهدفة بعرض الشراء في شركة جي اي جي للتأمين – مصر والمملوكة لمقدم العرض بنسبة ملكية تمثل 98.99999% من إجمالي رأسمالها.

– لا توجد نيه للاستغناء على العمالة في الشركة المستهدفة بالعرض في الوقت الحالي على أنه سوف يتم إعادة هيكلة الهيكل الوظيفي للشركة في ضوء ماتسفر عنه عملية الاندماج دون الإخلال بأحكام قانون العمل والقوانين السارية الأخرى.

الرابط المختصر