مدينة مصر: نجري تقييم فرص التوسع بالخليج واقتناص أراض جديدة بالعاصمة

aiBANK

رنا ممدوح _ قالت شركة مدينة مصر إنها لن تتأثر في حال بيع الحكومة لحصتها إلى مستثمر، حيث أن نسبة مساهمة الشركة القابضة للتشييد والتعمير في الشركة تعادل 15% وتشغل مقعد واحد بمجلس الإدارة.

وأوضحت الشركة خلال بيان إلى البورصة ردا على ما نشر في بعض الصحف من تصريحات للرئيس التنفيذي والعضو المنتدب بشأن خطط الشركة بعدم تأثرها حال بيع حصة الحكومة في الشركة إلى مستثمر وكذلك اقتناص أراضي جديدة بالعاصمة الإدارية الجديدة والتوسع في الخليج.

E-Bank

وذكرت أنه بالنسبة للتوسع في الخليج واقتناص أراضي بالعاصمة الإدارية فإنها في مرحلة بحث وتقييم الفرص حاليا ولم يتم اتخاذ القرار النهائي.

وكانت الشركة قد أعلنت في مؤتمر صحفي الأربعاء الماضي، عن تغيير إسمها من مدينة نصر للإسكان والتعمير، إلى “مدينة مصر”، مع تعديل طفيف في علامتها التجارية خلال الفترة المقبلة، لتصبح على شكل المنصة بمنطقة مدينة نصر، والنصب التذكاري.

وأوضح عبد الله سلام الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب بشركة مدينة مصر، في تصريحات خاصة لبوابة حابي جرنال على هامش المؤتمر الصحفي، أن الشركة تعتزم استثمار نحو 3 مليارات جنيه في 2023، وتوجيه الجزء الأكبر منها نحو أعمال الإنشاءات للالتزام بمواعيد التسليم مع العملاء.

وأضاف سلام، في تصريحات خاصة لبوابة حابي جورنال، أنها تبحث التعاون مع أكبر المطورين والشركات المتخصصة في الملكية الجزئية خلال الفترة المقبلة، إلا أنه من الصعب الكشف عن أسماء تلك الشركات والمؤسسات حاليا، ولكنها تتضمن مؤسسات دولية.

وأكد الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب بشركة مدينة مصر، أنها تعتزم تنفيذ عملية توريق جديدة خلال العام الجاري، حيث يجري تجميع أكبر قدر ممكن من الوحدات لتضمنيها بعملية التوريق، متوقعا أن تكون خلال الجزء الأخير من العام.

الرابط المختصر