موانئ أبوظبي توقع اتفاقية تسهيلات ائتمانية بقيمة ملياري دولار

مع تحالف يضم 13 مصرفا إقليميا وعالميا

aiBANK

هاجر عطية _ أعلنت مجموعة موانئ أبوظبي اليوم، عن توقيع اتفاقية تسهيلات ائتمانية مع ائتلاف يضم 13 مصرفا إقليميا وعالميا، بقيمة ملياري دولار.

وتشمل التسهيلات تشمل سلة من العملات مقسمة على ثلاث حصص تبلغ قيمتها 600 مليون يورو، و620 مليون دولار أمريكي، و 2,863 مليون درهم إماراتي، وذلك من خلال عقود آجله لمدة عامين ونصف، بحيب البيان المرسل إلى سوق أبوظيي للأوراق المالية اليوم.

E-Bank

أضافت أن إبرام هذه الاتفاقية يأتي في ظل الزيادة المطردة فى الطلب على هذه التسهيلات، مع تجاوز طلبات الاكتتاب المعروض على أسهم المجموعة بمقدار 3.7 ضعفًا.

وأكدت موانئ أبوظبي أن تعهد المصارف بتوفير مبلغ إجمالي 7,4 مليار دولار أمريكي، فإن ذلك يعكس الثقة الكبيرة التى يوليها القطاع المصرفي في الملاءة المالية للمجموعة، ونظرته الإيجابية لمستقبلها.

وبالتزامن مع الطلب القوي على التسهيلات الائتمانية الجديدة، فقد تمكنت مجموعة موانئ أبوظبي من تحسين الأسعار مقارنة مع التسهيلات الائتمانية المتجددة التى حصلت عليها المجموعة بقيمة مليار دولار في عام 2021.

وبموجب الاتفاقية، يتولى كل من بنك أبوظبي الأول وسيتي بنك دور المنسقين ومسؤولى الاكتتاب، فى حين أن بنك ميزوهو وبنك أبوظبي التجاري هما مسؤولي اكتتاب إضافيين.

كما تم تفويض كل من سوسيتيه جنرال والإمارات دبي الوطني كابيتال لتولى مهام تنظيم التسهيلات.

ويشارك فى الاتفاقية كل من ستاندرد تشارترد بنك، وبنك إتش إس بي سي الشرق الأوسط، وبي إن بي باريبا، وبنك كريدى أجريكول للاستثمار، وبنك الصين كمنظيمين رئيسيين للاكتتاب.

كما يشارك كمنظم للتسهيلات كل من مجموعة سوميتومو ميتسوي المالية، والبنك الزراعي والتجاري الصيني _ فرع دبي، فيما يتولى بنك أبوظبي التجاري دور وكيل التسهيلات.

الرابط المختصر