الوطنية للتعليم تنشىء مجمعين في مدينة الرياض بتكلفة 113 مليون ريال

aiBANK

هاجر عطية _ أعلنت الشركة الوطنية للتربية والتعليم السعودية عن موافقة مجلس الإدارة أمس، على مشروع إنشاء مجمع تعليمي في حي حطين بمدينة الرياض، وذلك بتكلفة تقديرية 57 مليون ريال، متضمنة أعمال الإنشاءات والتكييف والمصاعد والمسرح والتأثيث والأجهزة التقنية وغيرها من التجهيزات.

وقالت الشركة فى بيان إلى البورصة السعودية اليوم، إن المساحة الإجمالية التقديرية لمسطحات البناء للمجمع التعليمي 20 ألف م2، وبطاقة استيعابية 2000 طالب.

E-Bank

ووفقا لبيان البورصة فإنه سيتم تشغيل المجمع التعليمي بداية من العام الدراسي 2025/2024، مشيره إلى أن تاريخ البدء في المشروع خلال الربع الثالث من العام المالي 2023/2022.

وأشارت الشركة إلى أنه سيتم تمويل المشروع اعتماداً على موارد الشركة الذاتية والتسهيلات البنكية، لافتة إلى أنه من المتوقع الانتهاء من الأعمال الإنشائية للمشروع خلال الربع الرابع من العام المالي 2024/2023.

وذكرت الوطنية للتعليم السعودية أن المقاول الرئيسي لأعمال الإنشاءات والتشطيبات للمشروع هي شركة باني المحدودة. وسيتم التعاقد مع عدة موردين لأعمال التأثيث والتجهيزات للمجمع التعليمي لاحقاً.

كما وافق مجلس إدارة الشركة الوطنية للتربية والتعليم على مشروع إنشاء مجمع مدارس التربية النموذجية “المجمع التعليمي” في حي قرطبة بمدينة الرياض، بتكلفة تقديرية تبلغ 56 مليون ريال متضمنة أعمال الإنشاءات والتكييف والمصاعد والمسرح والتأثيث والأجهزة التقنية وغيرها من التجهيزات.

وأوضحت الشركة فى البيان، أن المساحة الإجمالية التقديرية لمسطحات البناء للمجمع التعليمي 20.2 ألف م2، وبطاقة استيعابية 2500 طالب، وسيتم تشغيل المجمع التعليمي بداية من العام الدراسي 2025/2024.

ويأتي هذا الاستثمار ضمن استراتيجية الشركة في التوسع ونمو قاعدة الطلاب من خلال إنشاء مجمع تعليمي مكَمل لخدمات المدرسة الحالية للشركة بحي قرطبة والتي اقتربت من الوصول لطاقتها الاستيعابية وتخدم مراحل رياض الأطفال والابتدائية فقط.

وأشارت الوطنية للتعليم السعودية إلى أنه سيتم تمويل المشروع اعتماداً على موارد الشركة الذاتية والتسهيلات البنكية، لافته إلى أن تاريخ البدء فى إنشاء المشروع خلال الربع الثالث من العام المالي 2023/2022.

ويتوقع أن يتم الانتهاء من الأعمال الإنشائية للمشروع خلال الربع الرابع من العام المالي 2024/2023.

وتتولى شركة اسطورة المشاريع للمقاولات دور المقاول الرئيسي لأعمال الإنشاءات والتشطيبات للمشروع، وسيتم التعاقد مع عدة موردين لأعمال التأثيث والتجهيزات للمجمع التعليمي لاحقاً.

الرابط المختصر