أرباح المراعي السعودية ترتفع 51% إلى 636 مليون ريال خلال الربع الأول

aiBANK

هاجر عطية _ ارتفعت أرباح شركة المراعي السعودية بنسبة 50,5% لتسجل 635,96 مليون ريال خلال الربع الأول من عام 2023، مقارنة بمبلغ 422,53 ريال خلال نفس الفترة من العام الماضي.

وعزت الشركة الارتفاع في صافي الربح إلى مكاسب تتعلق بدخول أول 10 أيام من شهر رمضان في الربع الأول، بالإضافة إلى دعم لمرة واحدة مقابل إجراءات الأمن الغذائي التي اتخذتها المراعي، مشيرة إلى أن قيمة هذه المكاسب والدعم للمرة الواحدة بلغ 149 مليون ريال، وهو ما يمثل نموًا بنسبة 35% في صافي الربح على أساس سنوي.

E-Bank

وقالت الشركة في بيان إلى البورصة السعودية اليوم الأحد، إن صافي الربح الطبيعي المعدل للشركة ارتفع بنسبة 16% بسبب نمو الإيرادات بنسبة 9%.

وارتفع الربح التشغيلي للشركة 19%، وشهد الربع الحالي استقراراً في تكلفة السلع عالميًا مقارنة بالتكاليف في أوقات سابقة وخاصة المتعلقة بالمواد الخام للأعلاف الزراعية الذرة وفول الصويا والبرسيم.

وتتوقع الشركة، استمرار الأداء الإيجابي مدفوعًا بالتوسع في قطاع الدواجن واستقرار زخم الاقتصاد الكلي.

وأشارت الشركة إلى استمرار المخاطر الرئيسية المتعلقة بالتضخم في سلع الألبان والأعلاف في إظهار علامات الاستقرار خلال الربعين الماضيين، مؤكده أنها ستواصل إدارة هذه المخاطر من خلال أنشطة تحوطية أفضل والاستفادة المثلى من المخزون.

وعلى أساس ربعي، ارتفعت أرباح المراعي السعودية بنسبة 78.7%، مقارنة بصافي ربح 355,8 مليون ريال خلال الربع السابق له.

الرابط المختصر