تسلا تفرض حدا أقصى على اقتراض ماسك بأسهم مرهونة

aiBANK

العربية نت _ عدل مجلس إدارة شركة تسلا للسيارات الكهربائية سياسته حول ضمانات الأسهم، ووضع حد أقصى لمبلغ القرض الإجمالي الذي يمكن أن يحصل عليه إيلون ماسك بضمان أسهمه عند أقل من 3.5 مليار دولار أو 25% من قيمة السهم المرهونة.

وفي بيان السياسات الذي تم تقديمه الأسبوع الماضي، وصفت شركة صناعة السيارات الكهربائية سياسة تختلف عن الإيداعات السابقة وتفرد ماسك، الرئيس التنفيذي لشركة “تسلا” بهذه المعاملة.

E-Bank

وقال الإيداع إن الحد الأقصى لمبلغ القرض المضمون من خلال الأسهم المرهونة لا يمكن أن يتجاوز “فيما يتعلق بمديرنا التنفيذي، أقل من 3.5 مليار دولار أو 25% من القيمة الإجمالية للأسهم المرهونة”. وهو المبلغ الذي لم يتم تضمينه في بيان السياسات السابق.

وتخفض السياسة الجديدة أيضاً الحد الأقصى الذي يمكن للمديرين والمسؤولين – بخلاف ماسك – الاقتراض بمقابل الأسهم المرهونة إلى 15% من قيمتها، من 25% سابقاً، وفقاً لما ذكرته “بلومبرج”.

وقالت الشركة في الإيداع: “من أجل التخفيف من مخاطر البيع القسري للأسهم المرهونة، فإن مجلس الإدارة حدّ من أسهم تسلا التي يمكن لمديرينا ومسؤولينا التنفيذيين رهنها كضمان”.

ويمتلك “ماسك” حوالي 411 مليون سهم من أسهم “تسلا”، مع رهن 238.4 مليون لتأمين قروض شخصية، وفقاً لإيداع يوم الخميس.

وعند سعر إغلاق “تسلا” البالغ 185.06 دولار يوم الخميس، تبلغ قيمة تلك الأسهم التي تم التعهد بها حوالي 44 مليار دولار، والتي بموجب السياسة السابقة كان من الممكن نظرياً تأمين ما يصل إلى 11 مليار دولار من القروض بضمانها.

وتشير السياسة الجديدة إلى أن عدد الأسهم المرهونة “لا يشير إلى المدى الذي قد يكون هناك قروض فعلية مقابل هذه الأسهم في ذلك التاريخ، والتي قد تكون أقل بكثير من قيمة الأسهم المرهونة”.

الرابط المختصر