الذهب يتألق مع تراجع الدولار قبيل بيانات التضخم الأمريكية

aiBANK

رويترز – ارتفع الذهب مرة أخرى فوق مستوى 2000 دولار الرئيسي يوم الثلاثاء مع نزول الدولار عن ذروة سجلها في الجلسة الماضية، في حين يترقب المتداولون بيانات التضخم الأمريكية التي تصدر غدا الأربعاء بحثا عن مؤشرات على مسار رفع الفائدة في المستقبل.

وبحلول الساعة 1800 بتوقيت جرينتش، ارتفع الذهب في المعاملات الفورية 0.8% إلى 2005.79 دولار للأوقية (الأونصة). وزادت العقود الآجلة الأمريكية للذهب 0.8% أيضا مسجلة عند التسوية 2019.00 دولار.

E-Bank

وتلقى المعدن الأصفر بعض الدعم من تراجع للدولار، بعد قفزة في الجلسة السابقة، مما ساعد أيضا على تعويض أثر ضغوط ارتفاع عوائد سندات الخزانة.

ويترقب المستثمرون بيانات أسعار المستهلكين الأمريكيين التي من المقرر صدورها يوم الأربعاء بحثا عن مزيد من الوضوح بشأن اتجاه أسعار الفائدة خلال اجتماع السياسة النقدية للمركزي الأمريكي في مايو.

وقال رئيس مجلس الاحتياطي الاتحادي في نيويورك جون ويليامز إن احتمال إقدام البنك المركزي الأمريكي على رفع سعر الفائدة مرة أخرى بمقدار 25 نقطة أساس هو نقطة انطلاق جيدة.

وترتفع تكلفة الفرصة البديلة لحيازة الذهب الذي لا يدر عائدا مع زيادة أسعار الفائدة لكبح جماح التضخم.

وبالنسبة للمعادن النفيسة الأخرى، ارتفعت الفضة 0.8% إلى 25.08 دولار للأوقية بينما زاد البلاتين 0.6% إلى 997.20 دولار وقفز البلاديوم 1.3% إلى 1454.17 دولار.

الرابط المختصر