الأسهم الأمريكية تغلق على انخفاض بعد محضر اجتماع الفيدرالي وبيانات التضخم

aiBANK

رويترز – أغلقت الأسهم الأمريكية على انخفاض يوم الأربعاء بعد أن كشف محضر اجتماع مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) في مارس لمناقشة السياسة عن قلق العديد من أعضاء اللجنة الاتحادية للأسواق المفتوحة إزاء أزمة السيولة المصرفية الإقليمية.

يأتي المحضر في أعقاب تقرير التضخم الذي جاء أقل حدة من المتوقع وعزز احتمالية رفع سعر الفائدة مرة أخرى عندما يجتمع مجلس الاحتياطي الاتحادي الشهر المقبل.

E-Bank

وتأرجحت مؤشرات الأسهم الأمريكية الرئيسية الثلاثة طوال الجلسة لتغلق في المنطقة السلبية.

وقال جريج باسوك الرئيس التنفيذي لشركة (إيه.إكس.إس للاستثمارات) في نيويورك “المحضر أوضح أن هناك قلقا مستمرا من لاحتياطي الاتحادي فيما يتعلق بالأزمة المصرفية بالإضافة إلى ارتفاع الأسعار”.

وجاء التقرير المتعلق بالأسعار التي يدفعها المستهلكون في الحضر مقابل سلة من السلع والخدمات أقل من توقعات المحللين مما يشير إلى أن جهود مجلس الاحتياطي الاتحادي لترويض التضخم تؤتي ثمارها.

ووفقا للبيانات الأولية، انخفض المؤشر ستاندرد آند بورز 500 بواقع 16.66 نقطة أو 0.40% ليغلق عند 4092.28 نقطة وخسر المؤشر ناسداك المجمع 100.75 نقطة أو 0.84% إلى 11931.13 نقطة. وتراجع داو جونز الصناعي 32.16 نقطة أو 0.10% إلى 33652.63 نقطة.

الرابط المختصر