تحالف السويدي وأروباكون القطرية يفوز بعقد تنفيذ محطة كهرباء في ليبيا بقيمة 800 مليون يورو

aiBANK

رنا ممدوح _ حصل تحالف السويدي إليكتريك – بواسطة شركة من شركاتها التابعة، وشركة أورباكون للتجارة والمقاولات على عقد تنفيذ محطة توليد كهرباء زليتن لصالح الشركة العامة للكهرباء الليبية في دولة ليبيا.

وأفادت الشركة في بيان إلى البورصة المصرية اليوم، أن العامة للكهرباء الليبية قد أسندت إلى التحالف عقدا بنظام الهندسة والتوريد والبناء لمحطة توليد كهرباء زليتن قدرة 1044 ميجاوات بنظام الدورة البسيطة في دولة ليبيا.

E-Bank

وأعلنت أن قيمة تلك الأعمال تبلغ 800 مليون يورو بخلاف بعض أعمال شبكات الربط الإضافية.

وبحسب البيان يشمل نطاق أعمال المشروع التصميم والتوريد والتركيب والإنشاء، وسيقوم التحالف بتوريد ستة توريبينات غازية لتوليد الكهرباء من صناعة شركة سيمنس إنرجي الألمانية طراز SGT5-2000E تعمل بالغاز الطبيعي كوقود أساسي.

وذكرت السويدي إليكتريك أن مسئوليات التحالف تمتد لأعمال تجهيز الموقع وتسويته والأعمال المدنية والإنشائية ومرافق المشروع.

وأضافت أن العقد يتضمن أعمالا إضافية بمقابل إضافي، خلاف ماسبق تتضمن توصيلات وشبكات ومرافق الربط مع شبكتي الكهرباء والغاز الطبيعي الليبيتين، وينفذ جميع ماسبق الائتلاف joint -Venture الذي تساهم فيه الشركتان بالتساوي.

وعلق المهندس أحمد السويدي الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لمجموعة السويدي إليكتريك قائلا:” إن فوزنا بعقد الهندسة والتوريد والبناء لمحطة توليد كهرباء زليتن بنظام الدورة البسيطة من الشركة العامة للكهرباء الليبية في دولة ليبيا يثبت القدرات والثقة والتنافسية التي استطعنا بناءها مع عملائنا حول العالم”.

الرابط المختصر