المصرية للمنتجعات السياحية توافق على تنفيذ محطة طاقة شمسية بمنتجع سهل حشيش

aiBANK

رنا ممدوح _ وافق مجلس إدارة الشركة المصرية للمنتجعات السياحية على تنفيذ محطة طاقة شمسية بمنتجع سهل حشيش بقدرة تصل إلى 5 ميجا فولت امبير ( م ف أ) إجمالي 10 مليون ك. و.س سنويا.

وأفادت الشركة في بيان إلى البورصة المصرية اليوم، أن قرارات المجلس في جلسته المنعقدة أمس تضمنت اعتماد الاخطار الصادر عن الهيئة العامة للتنمية السياحية بشأن الآليات المقررة ومنظومة التعامل على المساحات غير المنماه بمشروعات التنمية المتكاملة.

E-Bank

وذكرت المصرية للمنتجعات السياحية أن برامجها الزمنية انتهت بإلزام المصرية للمنتجعات السياحية بسداد مبلغ 21.865 مليون دولار وذلك لمنح الشركة برنامج زمني إضافي لقطع الأرضي غير المنماه.

وأوضحت أن الغرامة المقررة قيمة المتطلبات الأمنية لتعديل حرم الشاطئ لقطع الأراضي غير المنماه الواقعة داخل حرم 200 متر وفقا للقرار الصادر في 18 مايو 2022 بالإضافة لقيمة رسوم ربط تسجيل الأراضي بالشهر العقاري أو استصدار تراخيص البناء الجديدة بتحصيل رسوم لصالح صندوق تطوير العشوائيات وفقا لقرار الهيئة العامة للتنمية السياحية الصادر في 24 ديسمبر 2022.

وبحسب البيان، يتم سداد نسبة 20% من إجمالي القيمة المقدرة كدفعة مقدمة على أن يتم سداد نسبة 80% باقي قيمة الاتفاقية على 15 قسط سنوي متساوي القيمة يبدأ اعتبارا من 1 يوليو 2023.

الرابط المختصر