مدينة O West تطرح مناقصة بنحو 3.2 مليار جنيه لتنفيذ أعمال إنشاءات

aiBANK

إسلام سالم _ طرحت شركة أوراسكوم للتنمية مصر، مناقصة لتنفيذ أعمال إنشاءات في مشروع O West بقيمة تصل إلى نحو 3.2 مليار جنيه، لتتلقى الشركة عروض من عدة شركات مقاولات خلال الأيام الماضية، على أن تبدأ في فتح المظاريف لدراسة العروض والاختيار من بينها خلال أيام، بحسب تامر دويدار الرئيس التنفيذي لمدينتي O West ومكادي هايتس.

وأضاف دويدار خلال السحور السنوي للشركة، أن أوراسكوم للتنمية مصر تسير في المبيعات والتسليمات وفق الجداول الزمنية وبحسب حاجة السوق، وتعتزم تسليم 1000 وحدة في مشروع O West خلال العام الجاري بداية من شهر مايو المقبل، بجانب تسليم أكثر من 300 وحدة في مكادي هايتس في 2023.

E-Bank

وأكد أن O West قامت برفع الأسعار منذ شهر نوفمبر الماضي وحتى الآن بنحو 40% للتوافق مع وضع السوق، مشيرا إلى أن تسعير وحدات مدينتي مكادي هايتس وO West غير مرتبط بالدولار بشكل مباشر، ولكنه مرتبط بأسعار مواد البناء التي تتأثر بالدولار بطبيعة الحال.

وأوضح أن الشركة ملتزمة بالأسعار المذكورة في عقود العملاء بمشروعي مكادي هايتس وO West ولن تلجأ بأي حال من الأحوال لمطالبة العملاء بسداد أموال إضافية مع الارتفاع الكبير في أسعار مواد البناء مهما بلغت التكلفة الزائدة.

وشدد دويدار أن هناك دراسة تتم حاليا لعدة فرص استثمارية جديدة بدول الخليج خاصة السعودية.

وأضاف أن القطاع العقاري شهد عددا من المتغيرات من ضمنها الأزمة الروسية الأوكرانية، وارتفاع سعر الدولار، وارتفاع أسعار مواد البناء ونقص الخامات ما ساهم في رفع أسعار جميع المنتجات العقارية، من ضمنها السكني والتجاري والإداري والفندقي.

ونوه بأن هناك دراسة لجميع آليات التمويل المتاحة، سواء قروض بنكية أو عمليات توريق، موضحا أن نسبة تعثر العملاء في السداد بلغت 2.5% تقريبا في الوحدات التى لم يتم تسليمها، في ظل حرص العملاء على سداد الأقساط في الموعد المحدد تجنبا للغرامات والتعرض لسحب الوحدة.

الرابط المختصر