أحمد مصطفى: بدء التشغيل التجريبي لمصنع غزل 4 بالمحلة الكبرى في يوليو

توفير 400 ألف قنطار قطن مخزون استراتيجي يكفي لتشغيل المصنع 6 أشهر

aiBANK

إسلام سالم – قال الدكتور أحمد مصطفى، العضو المنتدب للشركة القابضة للغزل والنسيج، إنه جارٍ توفير نحو 400 ألف قنطار من القطن مخزونا استراتيجيا لمصنع غزل 4 بالمحلة الكبرى؛ بما يكفي لتشغيله 6 أشهر.

وأوضح مصطفى، في تصريحات لعدد من الصحفيين على هامش حفل افطار وزارة قطاع الأعمال العام، أنه من المستهدف بدء التشغيل التجريبي للمصنع خلال شهر يوليو المقبل.

E-Bank

وأضاف أنه سيتم خلال الموسم الجاري التعاقد على 3.4 مليون قنطار لتغطية احتياجات مصانع الغزل والنسيج التابعة، منهم مليوني قطنار مستورد و 1.4 مليون محلي.

كما أشار إلى أن الشركة تستهدف الحصول على الشريحة الثانية من تمويل بقيمة 540 مليون يورو كانت قد اتفقت عليه مع مؤسسات مالية إيطالية وسويسرية لاستكمال خطة الحكومة لتطوير ماكينات مصانع الغزل والنسيج.

وأوضح أن الطاقة الإنتاجية المستهدفة في مصانع الغزل تبلغ نحو 188 ألف طن سنويًا ارتفاعا من 37 ألف طن، وفي مصانع النسيج من المستهدف إنتاج 198 مليون متر سنويًا ارتفاعا من 50 مليون متر.

وارتفعت تكلفة تطوير مصانع الغزل والنسيج المحلية من 21 مليار جنيه كانت مقررة عند بدء تشغيل المشروع لنحو 30 مليار جنيه حاليا، في ظل المتغيرات الخاصة بسعر الصرف، بحسب مصطفى.

وتستحوذ شركة المحلة الكبرى على 40% من إجمالي تكلفة خطة التطوير، وهي أولى الشركات المستهدفة بالتطوير إضافة لشركات حلوان والدلتا.

الرابط المختصر