مجموعة إيكيا للأثاث تعتزم استثمار 2.2 مليار دولار في وحدتها بأمريكا

aiBANK

سي إن بي سي .. أعلنت مجموعة إيكيا للأثاث السويدية عزمها استثمار 2.2 مليار دولار على مدى السنوات الثلاث المقبلة ضمن استراتيجية للنمو في أمريكا والتي تستهدف تحسين تجربة التسوق من المتاجر وتطوير مواقع استلام.

وأخذت تجربة البيع بالتجزئة أو ما يعرف بالـ “Omnichannel” حيث التسوق عبر الإنترنت وفي المتاجر يكملان بعضهما، حيزا مهما في عملية التسوق ككل حيث شهدت طفرة خلال فترة الوباء.

E-Bank

وكانت عملية شراء أمازون لهول فودز في 2017 قد عززت هذا التطور بعدما دمجت أمازون مجموعة من الوسائل التكنولوجية في تجربة التسوق من المحل. وتبعتها في هذا التوجه شركات أخرى مثل والمارت وتارغت.

وقال خافي كوينونيس، الرئيس التنفيذي ومدير الإستدامة بفرع الشركة في أمريكا لـ CNBC، إن الاستثمار سيخصص لمجموعة متنوعة من الجهود، بما فيها توسيع نماذج المتاجر الجديدة ومواقع الاستلام، ويهدف إلى تحسين الولوجية مع الحفاظ على أسعار في المتناول.

وأضاف المسؤول ذاته أن هذا الاستثمار هو مؤشر على أهمية سوق الولايات المتحدة بالنسبة للشركة، وقال “بدأنا هنا منذ ما يقرب من 40 عامًا، وهذا أكبر استثمار قمنا به على الإطلاق”.

وأوضح كوينونيس أن خيارات التسوق الشخصية البديلة هذه تهدف إلى استكمال ، وليس استبدال ، متاجر إيكيا الرئيسية.

ومع الاستثمار الجديد ستتم إضافة ثمانية متاجر جديدة إلى مجموعتها الحالية من المتاجر الأمريكية.

وحاليًا يوجد 51 متجرًا في الولايات المتحدة وعند دمجها مع نقاط Plan & Order، فإن إضافة تلك المتاجر الثمانية ستؤدي إلى توفير 2000 وظيفة جديدة، حسب ما أعلنت الشركة.

الرابط المختصر