بروكفيلد تنضم للسباق على نتورك إنترناشيونال الإماراتية بعرض قيمته 2.65 مليار دولار

aiBANK

رويترز – قدمت بروكفيلد الكندية لإدارة الأصول عرضا منافسا بقيمة 2.13 مليار جنيه إسترليني (2.65 مليار دولار) للاستحواذ على شركة نتورك إنترناشيونال للمدفوعات، وهو عرض يتجاوز في قيمته عرضا مشتركا مقدما من سي.في.سي كابيتال وفرانسيسكو بارتنرز.

وقالت نتورك إنترناشيونال ومقرها الإمارات إنها تقيم عرض بروكفيلد، فيما يمكن أن يكون بداية حرب مزايدات على أكبر شركة لخدمات المدفوعات في الشرق الأوسط وأفريقيا.

E-Bank

وعرضت بروكفيلد 400 بنس للسهم مقابل 387 بنسا في العرض المشترك من سي.في.سي كابيتال وفرانسيسكو بارتنرز الذي تم الكشف عنه يوم الاثنين.

وارتفعت أسهم نتورك إنترناشيونال المدرجة في لندن بأكثر من 11 بالمئة إلى 400.2 بنس بحلول الساعة 0708 بتوقيت جرينتش.

ويعتقد المحللون أن الشركة قادرة على الاستفادة من تطور خدمات المدفوعات والبنية التحتية للخدمات المالية في الشرق الأوسط وأفريقيا.

واستحوذت بروكفيلد العام الماضي على حصة 60 بالمئة في شركة ماجناتي، وهي خدمة المدفوعات التابعة لبنك أبوظبي الأول، في صفقة قدرت قيمة الشركة عند ما يصل إلى 1.15 مليار دولار.

وتوفر نتورك إنترناشيونال بوابات دفع للتجار عبر الإنترنت. ويظهر موقعها الإلكتروني أنها تعاملت مع مدفوعات بأكثر من 42 مليار دولار لما يزيد عن 150 ألف تاجر في عام 2021.

ولدى سي.في.سي كابيتال وفرانسيسكو بارتنرز حتى 11 مايو بينما أمام بروكفيلد حتى 19 مايو أيار إما لتقديم عرض نهائي للشركة أو الانسحاب.

 

الرابط المختصر